د.أنور قرقاش
د.أنور قرقاش
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 09:08

د.قرقاش: دور خادم الحرمين في المصالحة العربية تاريخي للخروج من النفق المظلم

رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش، أن حل الخلاف بين القاهرة والدوحة "مصلحة وأولوية عربية"، مثمناً جهود خادم الحرمين باتجاه جمع الكلمة وتوحيد صف العرب، وداعياً الجميع إلى "طي صفحة الماضي لمواجهة التحديات الجسيمة المحيطة بالأمة".

وقال د.قرقاش، عبر حسابه الخاص على تويتر: "جهود خادم الحرمين باتجاه جمع الكلمة وتوحيد صف العرب محل كل التقدير والثناء، وحل الخلاف بين القاهرة والدوحة مصلحة وأولوية عربية".

وتابع: "الظروف الراهنة تتطلب وحدة الصف العربي ودور خادم الحرمين التاريخي في هذا الجانب سينعكس إيجاباً في قدرة المنطقة على الخروج من النفق المظلم".

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية: "استطاع خادم الحرمين وبمعين لا ينضب من الصبر والمثابرة والحكمة أن يحقق أكثر من اختراق وإنجاز لصالح حل خلافات العرب ووحدة كلمتهم".

مخاطر تهدد الاستقرار
كتب د.قرقاش: "علينا أن نبني على جهود خادم الحرمين لصالح توحيد الصف، فالأخطار ما زالت تهدد استقرار المنطقة وأمنها وعالمنا العربي مشاع للقريب والبعيد".

وقال: "إنهاء الخلاف المصري القطري مصلحة خليجية وعربية وعلينا أن نعمل جماعياً لطوي هذه الصفحة فالتحديات المحيطة جسيمة وتوحيد البيت العربي الأساس".