الرئيس اليمين السابق علي عبدالله صالح (أرشيف)
الرئيس اليمين السابق علي عبدالله صالح (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 10:08

إحباط محاولة لاغتيال علي صالح

كشفت مصادر أمنية إحباط محاولة لتفجير سيارة تحمل طناً من المتفجرات، تم ركنها قرب منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في حي حدة، الذي يتهمه تنظيم القاعدة بالتحالف مع الحوثيين لضرب معاقل التنظيم القبلية في محافظة البيضاء، وتمكينهم من السيطرة على معظم مناطق شمال البلاد وغربها، وفقاً لما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد.

وجدد زعماء القبائل في محافظة مأرب اليمنية، تحذيراتهم لجماعة الحوثيين من أي محاولة للدخول إلى المحافظة متوعدين بالدفاع عنها.

وتظاهر العشرات من الناشطين أمس في صنعاء، مطالبين بخروج ميليشيا الجماعة من موقع سابق للجيش كان الرئيس عبدربه منصور هادي أعلن تحويله حديقة عامة، في حين اعتدى مسلحو الجماعة على المتظاهرين واعتقلوا عدداً من الناشطين، وفق إفادات شهود شاركوا في التظاهرة.

واستعرض رجال القبائل في مأرب قواتهم العسكرية المرابطة في منطقة يكلا، وألقى زعماؤهم خطابات دانت انتهاكات الحوثيين في المناطق التي سيطروا عليها، معتبرين إقدام الجماعة على تعيين محافظين في عمران والحديدة "انقلاباً على الجمهورية ومخرجات الحوار الوطني والثوابت الوطنية التي ناضل من أجلها الشعب اليمني لسنوات وقدم من أجلها قوافل من الشهداء" على حد قولهم.