الداخلية المصرية لـ24: خطة شاملة لتأمين احتفالات الأقباط بأعيادهم (أرشيف)
الداخلية المصرية لـ24: خطة شاملة لتأمين احتفالات الأقباط بأعيادهم (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 12:24

الداخلية المصرية لـ24: خطة شاملة لتأمين احتفالات الأقباط بأعيادهم

24 - القاهرة – أمنية الشامي

تستعد وزارة الداخلية المصرية لتأمين أعياد الأقباط، وسط خطة عمل خاصة تبدأ من 24 ديسمبر (كانون الأول) الجاري حتى 7 يناير (كانون الثاني) المقبل، لاسيما وسط التهديدات التي يطلقها عناصر تنظيم الإخوان المسلمين (الإرهابي) والجماعات الجهادية، الذين يهدفون للنيل من أمن البلاد.

هذا ما أشار إليه مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، اللواء سيد شفيق، في تصريحات خاصة لـ24، أكد خلالها أن وزارة الداخلية وضعت خطة تأمينية موسعة وشاملة الأركان، لتأمين دور عبادة الأقباط، خلال فترة أعيادهم من 24 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وحتى 7 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وأضاف: "خطة التأمين تشمل كافة دور العبادة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال دوريات تأمينية وسيارات مدرعة أمام الكنائس، إلى جانب حالة استنفار أمني مستمرة، حيث تم وقف إجازات الضباط لحشد جميع القوى في الوزارة".

كما لفت مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، إلى أن هناك تنسيقاً بين أمن الكنائس وقوى الأمن، إلى جانب التنسيق القائم بين قوات الشرطة وقوات الجيش التي تشارك في الحماية المدنية.

وأردف: "هناك متابعة وغرفة عمليات بالوزارة تعمل على قدم وساق، وعلى اتصال مباشر بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم".

وفي السياق نفسه، قال مدير إدارة المفرقعات بمديرية أمن القاهرة اللواء علاء عبد الظاهر، في تصريحات خاصة لـ24: "إن قوات المفرقعات تعمل وفق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة، وهناك استعدادات مكثفة في محيط الكنائس، حيث سيكون هناك وحدات تابعة لإدارة المفرقعات بمحاذاة أسوار الكنائس كافة، تحسباً لأي عمل إرهابي قد يستهدفها".