الأحد 21 ديسمبر 2014 / 13:32

تسريبات عبر الانترنت تجبر مادونا على إصدار ألبومها مبكراً

قررت مادنا إصدار 6 أغان جديدة قبل موعد إصدار ألبومها الاخير بكثير بعد تسريب نسخ غير نهائية عنها عبر الانترنت.

ستكون هذه الاغاني التي تقترح على البيع عبر الإنترنت ضمن البوم "ريبيل هارت" الذي من المتوقع أن يصدر في مارس (آذار) وهو الأول لنجمة البوب الأمريكية منذ ثلاث أعوام.

ويتبين من هذه الأغاني أن مادونا تنحى أكثر فأكثر إلى موسيقى الهيب هوب من خلال تعاونها خصوصاً مع مغنية الراب نيكي ميناج. وقررت مادونا إصدار هذه الاغاني قبل الموعد المحدد بكثير بعد بث نسخ غير نهائية لها عبر الانترنت من دون موافقتها.

وأوضحت النجمة البالغة 56 عاماً في بيان: "أفضل أن يحصل المعجبون على النسخ النهائية بدلاً من نسخ غير مكتملة منتشرة الآن. اعتبروا هذه الاغاني الست هدية عيد ميلاد مبكرة".

وكانت مادونا اعتمدت لهجة أكثر حدة في وقت سابق عبر انستغرام معتبرة ما حصل "اغتصاباً فنياً" و"نوعاً من أنواع الارهاب" ضد عملية الإبداع الفني غير أنها عادت ومحت هذه التصريحات.

وأتت هذه القضية في وقت تعرضت فيه مجموعة "سوني بيكتشرز" لهجوم معلوماتي واسع النطاق يعتبر مسؤولون أمريكيون أن مصدره كوريا الشمالية، ودفع هذا الهجوم سوني إلى الغاء عرض فيلم "ذي انترفيو" في الصالات. ويرجح أن التسريبات المتعلقة بأغاني مادونا غير مرتبطة بهذه القضية لأن شركة "يونيفرسال" المنافسة لسوني توزع أعمال مادونا.

يُذكر أن عمليات التسريب عبر الإنترنت باتت مشكلة متزايدة. فقد واجهت ليدي غاغا المشكلة نفسها العام الماضي في حين حلت بيونسي هذه المشكلة باصدارها ألبوماً كاملاً من دون أي دعاية.