الانتخابات في تونس (رويترز)
الانتخابات في تونس (رويترز)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 13:21

تونس: مقتل "مسلح" حاول مهاجمة عسكريين في يوم الانتخابات

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي أن وحدات من الجيش قتلت فجر الأحد "مسلحاً"، وأوقفت ثلاثة مشتبه بهم "حاولوا مهاجمة" عسكريين، كانوا يحرسون مدرسة داخلها "مواد انتخابية" في منطقة حفوز من ولاية القيروان.

وقال الناطق الرسمي إن عسكرياً أصيب بجروح خفيفة في كتفه، خلال التصدي للهجوم.

وأضاف في تصريحاته لوكالة الأنباء التونسية أن العسكريين بادروا بالرد على الهجوم، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر المجموعة المسلحة، وبحوزته بندقية صيد عيار 16 ملم.

وأوضح أنه تم إلقاء القبض على 3 مشتبه فيهم، أحدهم مصاب في يده بينما أصيب أحد العسكريين برصاصة في الكتف، مؤكداً أن حالته مستقرة بالمستشفى.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت عن احباط وزارة الداخلية مخططاً لاغتيال المرشح للانتخابات الرئاسية الباجي قايد السبسي ليل السبت، لكن الداخلية لم توضح ملابسات المخطط.

ودفعت وزارتا الداخلية والدفاع بنحو 100 الف عنصر أمني وعسكري، لتأمين أكثر من 11 مركز اقتراع في أنحاء البلاد وتأمين المقرات الحكومية والمنشآت الحساسة، بمناسبة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

وبدأ الناخبون التونسيون الادلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة التي تستكمل بها تونس آخر خطوات الانتقال إلى الديمقراطية الكاملة بعد قرابة أربع سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بحكم زين العابدين بن علي.