رئيس الوزراء العراقي يبحث في الكويت خطر الارهاب وانخفاض اسعار النفط (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي يبحث في الكويت خطر الارهاب وانخفاض اسعار النفط (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 14:54

رئيس الوزراء العراقي يبحث في الكويت خطر الارهاب وانخفاض اسعار النفط

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والوفد المرافق له، إلى الكويت اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستمر يوماً واحداً، بدعوة من رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية " كونا"، عن رافد جبوري المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قوله إن "رئيس الوزراء العراقي سيبحث مع المسؤولين في دولة الكويت، تكثيف الجهود لتطويق الإرهاب، إضافة إلى الوضع الاقتصادي وأسعار النفط، فضلاً عن الملفات المشتركة بين البلدين."

وأضاف "العبادي سيلبي ايضاً دعوة نظيره التركي، لزيارة أنقرة حيث يعقد الاجتماع الثاني، للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق، برئاسة رئيسي وزراء البلدين".

وأوضح جبوري، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، سيدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار داخل العراق، فضلاً عن بحث سبل توطيد العلاقات السياسية بين البلدين.

واكد أن زيارة العبادي للكويت تأتي "استكمالاً للزيارات الإقليمية" ، مبيناً أن الهدف من الزيارة يكمن في "ايصال صوت العراق للدول المجاورة وبحث خطر الارهاب على دول المنطقة".

وأوضح ان العبادي سيبحث الملف الامني وملف النازحين والاعمار ، مشيراً إلى أنه سيناقش إدامة التنسيق والتواصل مع جميع دول المنطقة والعالم في موضوع مكافحة الإرهاب.