مصر: مقتل 14 "إرهابياً"  والقبض على 45 في شمال سيناء خلال 3 أيام (الحياة)
مصر: مقتل 14 "إرهابياً" والقبض على 45 في شمال سيناء خلال 3 أيام (الحياة)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 15:21

مصر: مقتل 14 إرهابياً والقبض على 45 في شمال سيناء خلال 3 أيام

أعلن المتحدث العسكري المصري، محمد سمير، اليوم الأحد، مقتل 14 إرهابي والقبض على 45 آخرين، في إطار خطة القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الحياة"، اليوم الأحد، كشف سمير في بيان رسمي عن "تمكن القوات خلال 3 أيام، من تنفيذ مداهمات عدة ضد العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل 14 إرهابياً بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن المصرية، إضافة إلى "توقيف 45 مشتبهاً فيهم، 5 منهم من المطلوبين أمنياً".

وأفاد موقع "إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري"، أن قوات الأمن المصرية تمكنت من "ضبط وتدمير 15 عربة من أنواع مختلفة، و8 دراجات بخارية من دون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية، ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، إضافة إلى تدمير 5 مقرات ومناطق تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية".

وأشار الموقع إلى "تفجير عبوة ناسفة عن بعد، كانت مزروعة على الطريق الدولي في مدينة الشيخ زويد، وتفكيك عبوة ناسفة زنة 50 كيلوغرام، كانت معدة للإستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وينفّذ الجيش المصري حملة أمنية في شمال سيناء لملاحقة "الإرهابيين"، الذين يشنون هجمات على عناصر القوى الأمنية، أسفر آخرها عن مقتل رجلَي شرطة برصاص مسلحين، وانفجار عبوات ناسفة استهدفت مقاراً للشرطة.