أهداف كريستيانو تغيب عن المباريات الحاسمة (أرشيف)
أهداف كريستيانو تغيب عن المباريات الحاسمة (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 17:45

هكذا يخطف كريستيانو رونالدو إنجازات نجوم ريال مدريد

24 - إعداد: خالد منصور

يعتبر نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو واحداً من أكثر اللاعبين نجاحاً في النادي "الملكي"، لكن الحقيقة أن الإعلام وخاصة الإسباني منه يفضل التركيز على "صاروخ ماديرا"، متجاهلاً بشكل أو بآخر إنجازات الآخرين، وعلى رأسهم النجمين سيرجيو راموس وغاريث بيل.

لا يمكن لأحد التشكيك بقدرات رونالدو البدنية والمهارية، إضافة لكونه هدافاً أسطورياً للـ"ميرينغي"، لكن يجب إعطاء كل ذي حق حقه، فهناك لاعبون مميزون أيضاً في الريال لا يقلون شأناً عنه، ساهموا في إحرازه أهم البطولات في الموسم السابق والحالي.

وبالعودة للموسم الماضي، الذي تمكن ريال مدريد فيه من تحقيق لقبه الأوروبي العاشر، إضافة إلى لقب كأس ملك إسبانيا، نجد أن اللاعبان الأكثر حسماً في المباريات المصيرية وخاصة النهائية كانا راموس وبيل.


نصف نهائي أبطال أوروبا
في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ 4-0، أحرز راموس الهدفين الأول والثاني، قبل أن يسجل رونالدو هدفين معنويين آخرين، وذلك بعد الفوز ذهاباً 1-0 بفضل هدف كريم بنزيما. 


نهائي أبطال أوروبا
أما في المباراة النهائية، فعانى ريال مدريد بعد تقدم القطب الآخر للعاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد بهدف حتى الوقت بدل الضائع، ليخرج "المنقذ" راموس ويسجل هدف التعادل، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.


وفي الشوط الإضافي الأول، حصل النجم الأرجنتيني آنخل دي ماريا على الكرة، وتقدم ليراوغ دفاع أتلتيكو ويسدد كرة تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لتجد أمامها المنطلق غاريث بيل ويسجل هدفَ التتويج باللقب العاشر، قبل أن يضيف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث، وكريستيانو رونالدو الرابع من ركلة جزاء.


كأس الملك
أما في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، ففاز ريال مدريد على أتلتيكو 3-0، وغاب اسم كريستيانو عن قائمة المسجلين، إذ أحرز أهداف "الملكي" كلاً من المدافع البرتغالي بيبي، والإسباني الصاعد خيسي رودريغيز، والأرجنتيني آنخل دي ماريا.

وفي إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، عاود ريال مدريد الفوز لكن بهدفين عن طريق ركلتي جزاء نفذهما كريستيانو رونالدو، ليصل إلى المباراة النهائية بمواجهة الغريم برشلونة.


حسم ريال مدريد كلاسيكو الأرض لصالحه بفوزه على برشلونة 2-1، وتوج بلقب كأس ملك إسبانيا بفضل هدفين سجلهما دي ماريا، وغاريث بيل، عندما قطع النجم الويلزي مسافة قاربت 70 متراً، قبل أن يضع الكرة بين قدمي الحارس بينتو، فيما غاب اسم رونالدو مجدداً عن قائمة المسجلين.


كأس العالم للأندية
وفي ختام إنجازات ريال مدريد لموسم 2014، غابت أهداف رونالدو عن بطولة كأس العالم للأندية بأكملها، والتي توج بها ريال مدريد بطلاً بفوزه على سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين دون رد، حملا توقيع راموس وبيل مرة أخرى.

أما في نصف النهائي، عندما انتصر "الملكي" على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة، فغاب رونالدو أيضاً، وتناوب على تسجيل الأهداف كلاً من راموس وبيل وبنزيما وإيسكو.