رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 16:32

العبادي: أغلب الملفات العالقة مع الكويت حُسمت

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، حسم أغلب الملفات العالقة مع الكويت وأن العلاقات معها متميزة، فيما حذر من خطر التنظيمات الإرهابية أمنياً وفكرياً على دول المنطقة، قدم شكره للكويت لتأجيلها دفعة التعويضات ولمواقفها الداعمة للعراق.

وقال مكتب رئاسة الوزراء إن "العبادي بحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، السبل الكفيلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر مجلس الأمة، مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة، والخطر الذي يمثله تنظيم داعش، بالإضافة إلى التعاون في مختلف المجالات"، وفقاً لموقع السومرية نيوز العراقي.

وأضاف المكتب أن "العبادي أشار إلى أن أغلب الملفات العالقة مع الجارة الكويت تم حسمها، والعلاقات معها متميزة، ونسعى لتداخل المصالح بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين"، مؤكداً على "خطر التنظيمات الإرهابية أمنياً وفكرياً على دول المنطقة".

وتابع المكتب أن "رئيس مجلس الوزراء قدم شكره للكويت لتأجيلها دفعة التعويضات ولمواقفها الداعمة للعراق"، مبيناً أن "رئيس مجلس الأمة الكويتي أبدى سعادته بزيارة العبادي والوفد المرافق له، ونعلم أن عدونا واحد والإرهاب لا يرتبط بدين أو مذهب أو معتقد، ونسعى للتعاون الثنائي في مختلف المجالات".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل إلى الكويت في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي، لبحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.