جمهور الدوري المصري (أرشيف)
جمهور الدوري المصري (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 20:35

الأمن المصري يسمح بعودة المشجعين في الدوري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد، أن السلطات الأمنية ستسمح بحضور جزئي للمشجعين في مباريات الدوري الممتاز، اعتباراً من الدور الثاني بعد 3 سنوات من منعهم، عقب أكبر كارثة رياضية في تاريخ الرياضة المصرية، والتي تسمى إعلامياً بمذبحة بورسعيد.

ولن يتجاوز الحضور 10 آلاف مشجع في مباريات تقام في ملاعب بالقاهرة والأسكندرية، بينما ترك للاتحاد المصري تحديد مباريات أخرى دون إشارة لمكان إقامتها.

وقال الاتحاد المصري في بيان بموقعه الإلكتروني، اليوم الأحد: "اتفق وزير الداخلية محمد إبراهيم مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز على حضور جماهير كرة القدم المصرية لمباريات الدورى العام المصري، مع بداية الدور الثانى من عمر الدورى وفق الضوابط التى تم دراستها مع الاتحاد، فى الاجتماع الذى عقد اليوم الأحد بديوان عام وزارة الداخلية".

وأضاف البيان "تم الاتفاق.. على حضور 10 آلاف مشجع فى مباريات الأندية المقامة بإستاد القاهرة الدولي، وإستاد الدفاع الجوي، وإستاد المقاولون العرب، وإستاد برج العرب بالإسكندرية.

أما باقى المباريات التى يتم إقامتها فى إستادات أخرى، يحضرها 5 آلاف مشجع، وذلك فى المباريات التى يحددها اتحاد كرة القدم المصري.

ومنذ مقتل أكثر من 70 مشجعاً للأهلي في إستاد بورسعيد في أول فبراير (شباط) 2012، غاب المشجعون عن المدرجات في الملاعب المصرية رغم السماح بحضورهم في مباريات للمنتخب الوطني، وللأندية التي تشارك في المسابقات الأفريقية.

ولم يتحدد حتى الآن موعداً لانطلاق منافسات الدور الثاني من المسابقة التي يحمل الأهلي لقبها، والتي تقام هذا الموسم من مجموعة واحدة للمرة الأولى بعد موسمين قسمت فيها الفرق لمجموعتين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، عامر حسين، إن المشجعين لن يحضروا "المباريات الجماهيرية".

وقال حسين: "الأندية الجماهيرية في الدوري هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد.. ستقام مباريات هذه الفريق ضد بعضها بدون حضور جماهيري، وذلك للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص، إذ ستلعب هذه الفرق ضد بعضها في الدور الأول دون جماهير، وعلى هذا الأساس يجب أن تكون مباريات النصف الثاني".