وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان (أرشيف)
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 20:50

عاهل الأردن يلتقي عبد الله بن زايد لبحث القضايا المشتركة

استقبل العاهل الأردني، عبد الله الثاني، بقصر الحسينية في عمان، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي نقل إليه تحيات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة، وللمملكة الأردنية الشقيقة، وشعبها التقدم والازدهار.

كما نقل وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان، تحيات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد العاهل الأردني خلال اللقاء اعتزازه بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط الأردن والإمارات، والحرص الدائم على تعميقها وتعزيزها في شتى الميادين.

وأشاد بجهود اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والتي اختتمت أعمالها اليوم في عمان، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير هذه العلاقات وتعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك في المجالات كافة.

قضايا مشتركة 
من جهته أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عمق علاقات الشراكة الإماراتية الأردنية والحرص المشترك على تفعيلها بما يحقق المصالح المشتركة وإدامة التشاور والتعاون مع الأردن فيما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تقدير الإمارات للدور الذي يقوم به الأردن والملك عبد الله الثاني على مختلف الصعد، وبالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، بما يكفل تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وجرى خلال اللقاء الذي تناول آخر التطورات الراهنة في الشرق الأوسط التأكيد على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، بما يحقق مصالح شعبيهما، وضمن إطار العمل العربي المشترك.