صورة تعبيرية (أرشيف)
صورة تعبيرية (أرشيف)
الأحد 21 ديسمبر 2014 / 21:58

السجن 10 سنوات لمصري بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد حكماً بالسجن 10 سنوات على مصري، بعد إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل، كما حكمت غيابياً على إسرائيليين اثنين بالسجن المؤبد 25 عاماً.

وكانت محكمة بورسعيد أصدرت حكمها في ساعة متأخرة مساء السبت، على المصري محمد علي عبد الباقي، الذي كان محبوساً احتياطياً على ذمة القضية وعلى "اثنين من ضباط الموساد"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وذكرت الوكالة أن عبد الباقي، الذي كان مديراً لفرع شركة خدمات بحرية في بورسعيد، نقل إلى ضابطي الموساد الإسرائيليين "معلومات هامة وحيوية تضر بالأمن القومي للبلاد بشأن انتشار القوات البحرية المصرية وبشأن ميناء بورسعيد".

وقالت الوكالة إن "عبد الباقي اتصل في العام 2011 بأجهزة الأمن الإسرائيلية، مؤكداً أن لديه معلومات قد تهمهم ورد الإسرائيليون عليه، وتمت أول مقابلة معه في مارس (آذار) 2012 في سفارة إسرائيل بتايلاند.

بور سعيد 
وأضافت الوكالة أنه "تم تكليف عبد الباقي من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية بجمع معلومات تفصيلية عن ميناء بورسعيد ومسؤوليه وبمراقبة السفن الإيرانية والعسكرية المصرية والأجنبية التي تعبر قناة السويس".

وقالت الوكالة إن "التحقيقات كشفت أن عبد الباقي حاول الاتصال بأجهزة المخابرات الإيرانية والسورية، وكذلك بحزب الله اللبناني لعرض خدماته عليهم".