الأحد 21 ديسمبر 2014 / 21:53

السبسي يعلن فوزه بالرئاسة ويدعو المرزوقي للعمل من أجل تونس

أعلن الباجي قائد السبسي فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في تونس، وذلك بعد وقت قصير من انتهاء التصويت، وتوجه إلى منافسه، الرئيس المؤقت المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وبعد شكر التونسيين على التصويت لصالحه، بالدعوة للعمل من أجل مستقبل تونس، وفق ما نقلت صحيفة الصباح على موقعها.

وكان مدير حملة السبسي، محسن مرزوق، أعلن مباشرة بعد إغلاق مكاتب التصويت فوز مرشح حزبه وزعيم نداء تونس، بالدورة الثانية من هذه الانتخابات.

احتفالات
ونقل موقع الشروق أونلاين، التابع لصحيفة الشروق التونسية، عن مراسلته، وموقع صحيفة الصباح التونسية أيضاً أن حملة السبسي، أعلنت فوز مرشحها دون الإعلان عن أرقام أو نسب مائوية.

وتشير النتائج المبدئية حسب مصادر غير رسمية إلى تقدم الباجي قائد السبسي على منافسه الرئيس المؤقت المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي.

ومن جهتها نقلت تقارير إعلامية من تونس انطلاق احتفالات أنصار السبسي، بفوز مرشحهم أمام مقر حزب نداء تونس.

تحذير
واكتفت حملة المنصف المرزوقي ممثلة في مديرها من جهتها، عدنان منصر، بالتحذير:"من استباق النتائج الرسمية، في إشارة نتائج سبر الآراء المنتظرة بعد ساعة تقريباً، مُقللاَ من شأن ومصداقية هذه الدراسات، مؤكداً أن الفارق بين المرشحين بسيط جداً".

وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتنخابات في تونس، أعلنت في مؤتمر صحافي أن نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت قبل إغلاق مكاتب الانتخاب، بساعتين إلى 47%، بعد بداية ضعيفة وإقبال استمر متواضعاً في النصف الأول من اليوم.