المرشح لرئاسة تونس الباجي قائد السبسي (أرشيف)
المرشح لرئاسة تونس الباجي قائد السبسي (أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 09:12

السبسي: سأبدأ بتحسين العلاقات مع مصر

ذكر المرشح لرئاسة تونس الباجي قائد السبسي، أن المؤشرات الأولية تشير إلى فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد، مضيفاً أن الاستطلاعات تقول إنه حصل على 53% مقابل 47% لمنافسه المنصف المرزوقي.

وقال الباجي السبسي، في حديث مع قناة "أون تي في"، أنه سيبدأ في تحسين العلاقات مع الدول العربية وخاصة مصر، مؤكداً أنه لن يحكم تونس منفرداً، ولكن سيكون رئيساً لكل التونسيين وسيدعو للتوافق، وطي صفحة الماضي، وفقاً لصحيفة الوطن المصرية. 

وقال السبسي، إنه سيبحث عن خطة استراتيجية إقليمية لمكافحة الإرهاب يتم بحثها مع مصر والجزائر، خاصة الوضع المتدهور في ليبيا، مشدداً على ضرورة مقاومة الإرهاب.

وأكد السبسي تقديره لدور مصر ووزنها في حل قضايا العرب، وأنه سيسعى لجعل العلاقات بين مصر وتونس أقوى مما سبق، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية، وما حدث في الفترة الأخيرة مجرد "سحابة صيف عابرة".

يذكر أن المؤشرات الأولية تشير إلى تفوق السبسي من حسم انتخابات الرئاسة التونسية على منافسه المنصف المرزوقي وفوزه برئاسة تونس، كما تجدر الإشارة إلى أن تصريحات السبسي تأتي في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث أنها أول مداخلة هاتفية له مع أي قناة فضائية مصرية.