الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 10:38

تونس: نسبة الإقبال على التصويت 56%

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رياض بوحوشي، مساء أمس الأحد أن النسبة العامة للإقبال على التصويت في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، بلغت عند غلق مراكز الاقتراع على الساعة السادسة مساء 56% داخل الجمهورية، في حين تراوحت في الخارج بين 25% و26%.

وأوضح في تصريح للإعلاميين، أنه رغم غلق أبواب مراكز الاقتراع تتواصل حالياً عملية التصويت داخل 198 مركز اقتراع وقد سجلت أعلى نسبة مشاركة بدائرة صفاقس 2 بأكثر من 58%، وأدنى نسبة بدائرة سيدى بوزيد قرابة 33% باعتبار أن بعض المراكز لم تنه بعد عملية التصويت، وفقاً لصحيفة الشورق التونسية. 

وأضاف أن النتائج الإلكترونية الخاصة بمراكز الاقتراع بالجهات الحدودية التي أغلقت في حدود الساعة الثالثة بعد الظهر وفق التوقيت الاستثنائي وصلت إلى مركز التجميع المركزي بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

وأغلقت كافة مراكز الاقتراع بكامل أنحاء الجمهورية في حدود الساعة السادسة من مساء الأحد في ظروف عادية، كما انطلقت عملية الفرز اليدوي في بعض مكاتب الاقتراع، حسب ذات المصدر.

من جانبها، كشفت مؤسسات لسبر الآراء بعد غلق مراكز الاقتراع عن تقدم الباجي قائد السبسي على حساب منافسه محمد المنصف المرزوقي، خلال الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، وجاءت النتائج كآلاتي:

سيغما كونساي: 55,5 % للسبسي و 44,5 % للمرزوقي
مجمع الدراسات : 53,8 % للسبسي و46,2 % للمرزوقي
امرود: 52,8 % للسبسي و47,2 % للمرزوقي