الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 11:37

سوني تنوي عرض فيلمها "المقابلة" مجاناً على الإنترنت

24- إعداد: رشا صفوت

تخطط شركة سوني لطرح فيلمها المثير للجدل "المقابلة" مجاناً عبر خدمتها لبثّ الأفلام والبرامج التلفزيونية "كراكل"، على الرغم من قرار منعه في دور السينما العالمية، جراء التهديدات التي تلقتها الشركة من قبل قراصنة "حراس السلام" عن مهاجمتهم لدور العرض والاعتداء على نجومه وجمهوره حال عرض الفيلم.

وبحسب تقرير أورده موقع "بيزنس إنسايدر" نقلاً عن موقع "ريكود" فإن الشركة اليابانية لم تحسم أمرها بعد ولم تتخذ القرار النهائي بشأن عرض الفيلم، فيما قال متحدث رسمي باسم الشركة إن التقرير ليس دقيقاً، وهذا يعني أن سوني لم تصل إلى نتيجة بعد.

ووفقاً لتصريحات محامي شركة سوني بيكتشرز انترتينمت ديفيد بويس فإن الفيلم سيتم توزيعه، لكنه ليس متأكداً عن الكيفية التي سيعرض بها، في الوقت ذاته قال إنه لو عرضت سوني فيلمها على خدمة "كراكل" فلن تتمكن من تحصيل رسوم من المستخدمين، لأن الخدمة مجانية، وبالتالي لن تستطيع استرداد نفقات إنتاج الفيلم.

وتسعى سوني منذ سحب فيلمها من دور السينما لبحث السبل الممكنة التي تُمكنها من عرض فيلمها المتعلق بعملية محاكاة لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم كونغ اون، مرة أخرى، فيما أبدى الكاتب البرازيلي المعروف باولو كويلو استعداده عرض الفيلم على مدونته الخاصة، مقابل دفع سوني 100 ألف دولار.