الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 12:33

بالصور: أجمل أشجار الميلاد وأغربها حول العالم في 2014

24 - إعداد: كارول شاهين

اعتاد الأمريكيون منذ أوائل القرن العشرين، على تزيين شجرة عيد الميلاد بالأشياء المتوفرة في المنزل، لتتلون أشجار الميلاد بسلال الفشار، وحبات التوت، والمكسرات، لكن في الوقت الحالي يخصص الكثيرون وقتاً وجهداً كبيراً للحصول على أجمل شجرة ميلاد.

تتنافس العديد من العواصم والدول حول العالم، للفوز بلقب أجمل شجرة للعام، وتتسابق للتميز من حيث طول الشجرة أو زينتها أو حتى غرابتها.

وعرضت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة صور لأجمل وأغرب الأشجار حول العالم.

1- الشجرة العائمة في ريو دي جانيرو



في عرض للألعاب النارية دشنت شجرة عيد الميلاد العائمة التي يبلغ ارتفاعها 279 قدماً، ببحيرة رودريغو دي فريتاس في ريو دي جانيرو، بالبرازيل، في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، وأضيئت أطول شجرة عائمة في العالم المسجلة من قبل موسوعة غينس للأرقام القياسية العالمية، للمرة الـ 19 هذا العالم، بواسطة 3.1 مليون مصباح.

2- الشجرة المقلوبة في باريس



سعت باريس للتميز في شجرة الميلاد لهذا العام، إذ أضاءت شجرتها التي يبلغ طولها 82 قدماً، بالمقلوب، في أحد المراكز التجارية يوم 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

3- الشجرة البشرية في هندوراس



تظهر الصورة شجرة هندوراس، التي سعت لتشكيلها رئاسة الدولة في مبادرة لدخول كتاب غينيس، كأكبر شجرة بشرية في العالم، وتشكلت الشجرة بمشاركة ألفين و945 شخص، في ساحة الديمقراطية المحيطة بالقصر الرئاسي، محطمة الرقم القياسي للأرجنتين في 2013.

4- شجرة الحلوى في سنغافورة



شارك أسطورة التنس الأمريكي أندريه أغاسي، في حفل إضاءة شجرة الميلاد المصنوعة بالكامل من الحلويات، في سنغافورة يوم 1 ديسمبر (كانون الأول) 2014.

5- الشجرة المتغيرة اللون في مدريد



أضيئت شجرة عيد الميلاد في ساحة كولون وسط مدريد في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

6- شجرة الكونغرس في أمريكا



على ارتفاع 88 قدماً، أضيئت شجرة الميلاد في ساحة مقر الكونغرس الأمريكي بواشنطن، في 2 ديسمبر (كانون الثاني) 2014.

7- شجرة الخشب المعاد تدويره في راكفير



بنيت شجرة الميلاد هذه بواسطة بقايا الخشب، وترتفع أكثر من 33 قدماً، وضعها الطلاب في مركز مدينة راكفير، في مقاطعة فيروما الغربية بإستونيا بـ 3 ديسمبر (كانون الثاني)، 2014.

8 – شجرة عملاقة من مكعبات ليغو في سيدني



9- شجرة أخرى من مكعبات الليغو في لندن



10- شجرة برلين بأضوائها الجميلة



11- شجرة الميلاد في سيول



12- شجرة الميلاد في ناشفيل



13- شجرة الميلاد في براغ