الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 14:11

عروس مسلمة تحتفل بزفافها بالتعاطف مع ضحايا سيدني

24 - إعداد:نسرين عليوي

تصدرت عروس مسلمة اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تمّ تداول صورها بفستان الزفاف خلال تقديم باقة الورد لضحايا العملية الإرهابية في أستراليا.

وكانت العروس منال قاسم (23 عاماً) قررت إلغاء زفافها أمس الأحد حداداً على الجريمة التي هزت المجتمع الأسترالي الثلاثاء الماضي حاصدة أرواح اثنين من الرهائن المحتجزين من قبل إرهابي متطرف في مقهى بمدينة سيدني.

لكن ما دفعها إلى العدول عن رأيها هو التضامن مع مسلمي أستراليا وإثبات أن هذا الإرهابي المتشدد لا يعبر عن اتجاه نصف مليون مسلم يعيشون في سيدني وضواحيها، فقررت أن تكون وجهتها الأولى في يوم زفافها في هذا المكان من أجل تقديم باقة زفافها لضحايا التفجير.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانة، تمكنت العروس من استقطاب الإعجاب والتقدير لها، حيث تجمهر العديد من المارة حولها لتوثيق هذا المشهد المؤثر بجانب عريسها على ضريح ضحايا العملية الإرهابية في منطقة مارتن بيلاس التي تقع ما بين برلمان نيو ساوث ويلز ومبنى القنصلية الأمريكية.

يُذكر أن هذه الجريمة أثارت مشاعر مناهضة للمسلمين في المدينة، وأطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي حملة للتضامن مع مسلمي أستراليا من خلال هاشتاق انتشر في أنحاء العالم، وورد في أكثر من 300 ألف تغريدة في غضون ساعات قليلة فقط من تاريخ إطلاق الهاشتاق.