السيسي أثناء استقباله في مطار بكين (24)
السيسي أثناء استقباله في مطار بكين (24)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 15:14

السيسي يصل مطار بكين

24 - القاهرة - يوسف حمَّاد

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الإثنين، إلى مطار بكين، في مستهل زيارته الأولى إلى جمهورية الصين الشعبية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي للسيد الرئيس، وكان في الاستقبال نائب وزير الخارجية الصيني لشؤون شمال إفريقيا وغرب آسيا، ولفيف من السفراء العرب المعتمدين لدى بكين، وسفير مصر في الصين مجدي عامر وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، فضلاً عن سفير الصين بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، حيث ستشهد ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، كما سيتم خلالها التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين.

لقاءات مكثفة
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيجري لقاءات مكثفة خلال الزيارة مع كبار المسئولين الصينيين، وفي مقدمتهم الرئيس الصيني، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الصيني، ووزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، وذلك بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال الصيني ومجلس الأعمال المصري – الصيني المشترك، ورؤساء كبريات شركات السياحة الصينية، وكذا مع رؤساء الجامعات الصينية.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى الصين ستشمل أيضاً زيارة إلى مدينة شينغدو، حيث سيتفقد سيادته عدداً من المصانع العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا.