غارات سابقة على إدلب (أرشيف)
غارات سابقة على إدلب (أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 19:24

سوريا: مقتل أربعة أطفال بغارة استهدفت حافلة مدرسية

قتل أربعة أطفال على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح في غارة نفذتها، اليوم الإثنين، طائرة حربية سورية، استهدفت حافلة مدرسية شمال غرب البلاد، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: "استشهد ما لا يقل عن أربعة أطفال وسقط ما لا يقل عن عشرة جرحى معظمهم دون سن العاشرة، جراء غارة نفذتها طائرات النظام الحربية استهدفت حافلة صغيرة تقل تلاميذ في المرحلة الابتدائية".

وأضاف أن الحافلة استهدفت أثناء عودتها من مدرسة "من قرية جوباس إلى بلدة سراقب" في محافظة إدلب التي يسيطر النظام على عاصمتها، فيما تسيطر جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، على معظم مناطقها.

دير الزور 
ونفذت طائرات النظام السوري "عدة غارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، بالتزامن مع قصف قوات النظام لمناطق في محيط المطار".

وتمكنت القوات النظامية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الأسبوع الأول من ديسمبر (كانون الأول)، بعد أن نجح تنظيم داعش الجهادي المتطرف في اقتحامه والتقدم فيه.

ويعتبر مطار دير الزور العسكري "الشريان الوحيد" المتبقي للنظام في المنطقة الشرقية. ويستخدم كذلك لانطلاق الطائرات الحربية والمروحية في تنفيذ غارات على مواقع التنظيمات الجهادية ومناطق خاضعة لمقاتلي المعارضة في أنحاء عدة من سوريا، وهو عبارة عن قاعدة عسكرية كبيرة.