عنصر من أنصار بيت المقدس(أرشيف)
عنصر من أنصار بيت المقدس(أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 19:19

مصر: انقسام بـ"بيت المقدس" بسبب داعش والاستنجاد بدعم حماس

24 - القاهرة: مازن قاسم

كشفت مصادر أمنية مصرية، أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، يشهد انقسامات داخلية، حيث اعترضت بعض عناصره على استمرار التنظيم في بيعته لأبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، خصوصاً بعد الخسائر التي تكبدها "بيت المقدس"، نتيجة تكثيف الضربات العسكرية للجيش المصري على التنظيم في سيناء، فضلاً عن التعاطف الدولي مع النظام المصري ودعمه، على اعتبار أنه في مواجهة مع فرع لداعش في سيناء.

طلب أنصار بيت المقدس دعماً مادياً ولوجستياً من كتائب "عز الدين القسام"

وبحسب المصادر، فإن المعترضين على بيعة داعش، يرون أن الأصلح هو عودة التنسيق مرة أخرى مع تنظيم القاعدة، الذي ألغي دعمه لبيت المقدس، بعد إعلانه مبايعة تنظيم داعش، المعادي للقاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن الفريق الثاني، الذي يمثل الأغلبية في "بيت المقدس"، هو من الموالين لداعش، ويرفض خلع البيعة التي أعلنها التنظيم، في الأسابيع الماضية، وحذر هذا الفريق كل من يتمرد على من يسمونه "الخليفة"، بأن مصيره سيكون الذبح.

وكشفت المصادر، عن أن "بيت المقدس"، طلب دعماً مادياً ولوجستياً من كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، ومن "جيش الإسلام"، وشكل خلية إرهابية جديدة باسم "أسود سيناء"، لتنفيذ عمليات نوعية خلال الفترة المقبلة تستهدف القاهرة، والمنشآت الحيوية والأمنية.

وقالت المصادر، إن عناصر "بيت المقدس"، اجتمعت في مخيم جباليا بقطاع غزة، مع عناصر غير مصرية، للتخطيط للتصعيد في يناير(كانون الثاني) المقبل، لنقل العمليات إلى القاهرة، واستهداف منشآت أمنية، وعناصر الجيش والشرطة، لافتة إلى أن العناصر الإرهابية التي ألقت الأجهزة القبض عليها أخيراً، اعترفت بوجود دعم مالي ولوجستي مقدم من غزة إلى العناصر المتطرفة في سيناء، وأن هناك شخصاً يدعى "أبو رشاد"، يمثل همزة الوصل بين الطرفين، وهو المسؤول عن نقل الدعم المالي والسلاح إلى شبة الجزيرة.