الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 20:13

تونس: المرزوقي يقرّ بهزيمته ويهنئ السبسي

أقر الرئيس التونسي المؤقت، المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، بعد بعض الشكوك حول نواياه، بهزيمته في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، على لسان مدير حملته الانتخابية ومستشاره المقرب.

وقال مدير حملة المرشح الخاسر للانتخابات الرئاسية، عدنان منصر، على صفحته على فيس بوك، اليوم الإثنين، إن المنصف المرزوقي هنأ "منذ قليل الأستاذ الباجي قائد السبسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية" التي دارت الأحد. 

ويُذكر أن المرزوقي ومنصر رفضاً مساء الأحد بعد ظهور أول التوقعات حول فوز السبسي، الأرقام التي اشتركت في تقديمها دراسات سبر آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم، وقال منصر في مؤتمر صحافي إن حملة السبسي أخطأت بإعلان فوز مرشحها، مؤكداً أن المفاجآت واردة، وأن الفارق بين المرشحين بناءً على المؤشرات المتوفرة لديه، لن يتجاوز 1 أو1.5%.

تهنئة غامضة
من جهة أخرى، أورد موقع الإخبارية، تصريحاً لزعيم حركة النهضة حليف المرزوقي، دعا فيه الشعب التونسي إلى الاصطفاف الشعب التونسي وراء الفائز في الانتخابات الرئاسية و الخروج من التجاذبات والانقسامات السياسية التي دفعت بسببها تونس ثمناً باهظاً، دون أن يُسمي السبسي شخصياً أو حزبه أو يكشف عن اتصاله به كما فعل بعد فوزه في الدور الأول.