جنود عراقيون(أرشيف)
جنود عراقيون(أرشيف)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 / 22:03

رئيس الوزراء العراقي: نهاية داعش ستكون في نينوى

قال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الإثنين إن "نهاية تنظيم داعش ستكون في محافظة نينوى (400 كيلومتر شمالي بغداد).

وقال العبادي خلال اجتماعه بوفد يضم أعضاء مجلس محافظة نينوى إن "أفضل رد على هذه العصابة الإرهابية هو تضافر الجهود والتعاون والابتعاد عن سياسة المحاور والتحريض والتحشيد ضد الآخر التي لا تخدم أحداً".

وأضاف "يجب توحيد الجهود وتطهير المحافظة وإدارتها من قبل أهلها ونرفض سياسة التحريض والتحشيد القومي أو الطائفي أو تحشيد محافظة ضد أخرى أو ضد المركز، ولابد أن يتركز العمل على خدمة المواطن وليس الصراع والتنازع".

وشدد العبادي "على الإسراع بعملية تحرير نينوى وأن استراتيجية الحكومة هي تسليح أبناء المحافظات المقاتلين الحقيقيين، ويهمنا النوع لا العدد ونريد مقاتلاً يصمد ويهزم العدو، وليس من المناسب أن نسمع أن قوة عسكرية حوصرت أو هزمت فواجب المقاتلين الصمود حتى التضحية وتحقيق الانتصار".

وأشار إلى أن "الجهود الجارية لإعداد مسودة قانون الحرس الوطني التي ستعرض عند اكتمالها وتشرع كقانون هدفه حماية المحافظات"، معرباً عن رفضه في "أن يكون الحرس الوطني على أساس قومي أو مذهبي بل نريد حماية المحافظات وتحقيق الاستقرار والبناء وإننا نعتقد أن وحدة العراق لا تتحقق بالقوة مثلما تتحقق بالاختيار".