السفير المغربي سعد العلمي غادر القاهرة(أرشيف)
السفير المغربي سعد العلمي غادر القاهرة(أرشيف)
الثلاثاء 6 يناير 2015 / 11:48

مصر: السفير المغربي يغادر إلى الرباط

تتجه الأزمة الناشبة بين مصر والمغرب، على ما يبدو، إلى مزيد من التصعيد، بعد الأنباء التي تناقلتها تقارير إخبارية في الرباط التي أكدت مغادرة السفير المغربي في مصر، سعد العلمي القاهرة.

وأكدت صحف مغربية، أن الدبلوماسي عاد إلى بلاده بعد اندلاع الأزمة التي كان سببها التلفزيون المغربي، والاتهامات التي كالها لمصر وقيادتها الجديدة.

الصحراء الغربية
ونأتي عودة السفير إلى بلاده، في ظل تصاعد الأزمة، وفي ظل غياب أي تعليق رسمي من العاصمتين، ولكن تقارير إعلامية أخرى تحدثت عن خلاف متزايد بين البلدين حول الموقف من الصحراء الغربية، واتهام بعض الجهات في الرباط في مصر بدعم الموقف الجزائري على حساب المغرب.

وأكدت هذه التقارير أن ردة الفعل المغربية كانت نتيجة مباشرة لمشاركة وفدٍ مصري قبل أيام قليلة في العاصمة الجزائرية في مؤتمر دولي لدعم جبهة بوليساريو.

وحدة المغرب
ولكن مصادر مصرية نفت لوسائل الإعلام المغربية أي نية مصرية للخوض في ملف الصحراء الغربية، بهذا الشكل، ونقل موقع هيسبريس المغربي، عن مصدر دبلوماسي مصري في القاهرة قوله إن "مصر كانت ولا تزال تساند المغرب وتدعمه في حقوقه التاريخية في قضية الصحراء، وتدافع عن وحدة الأراضي المغربية، وضد التقسيم تحت أي مُسمى".