صورة لإحدى الضحايا الروس
صورة لإحدى الضحايا الروس
الخميس 15 يناير 2015 / 22:54

شرطي روسي يقتل 22 امرأة بعد اغتصابهن

24 - إعداد: يوسف محمد

استخدم شرطي روسي متقاعد سيارته كطعم لاستدراج النساء لاغتصابهن وقتلهن بدم بارد، مدّعياً بأنه يريد تطهير مدينته من المومسات، في حين أن تحقيقات الشرطة أشارت إلى احتمال أن تكون رغبته بالانتقام من والدته المدمنة السبب الحقيقي من وراء جرائمه.

وأظهرت التحقيقات أن ميخائيل بوبكوف (50 عاماً) اغتصب وقتل 22 امرأة أثناء مدة عمله كشرطي، وكان يستهدف النساء المخمورات اللواتي يرتدن حانات الخمور أو الحفلات الصاخبة، وبعد أن يعرض عليهن توصيلهن بسيارته يستدرجهن إلى مكان مهجور ويغتصبهن ويقتلهن بدم بارد.

تقطيع واغتصاب الجثث
و كان من بين ضحايا بوبكوف معلمة وبائعة بالإضافة إلى العديد من المومسات، وتترواح أعمار معظم الضحايا بين 19 و40 عاماً، كما كان يختار أماكن كالغابات والمقابر لينفرد بالضحايا بعيداً عن أعين الرقباء، واستخدم العديد من الآلات الحادة كالسكاكين ومفكات البراغي والفؤوس لتنفيذ جرائمه.

و وصلت بشاعة جرائم بوبكوف إلى حد تقطيع اثنتين من ضحاياه وترك جثثيهما في الغابة، كما قام بقطع رأس ضحية ثالثة وانتزع قلبها من جسدها، بالإضافة إلى اعتدائه جنسياً على العديد من جثث ضحاياه كما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية نقلاً عن "سايبيريان" تايمز.

دوافع بوبكوف
و ادعى بوبوكوف بعد إلقاء القبض عليه وثبوت التهم الموجهة إليه، بأنه توقف عن القتل بعد أن أصيب بعجز جنسي ملمحاً إل أن رغبته الجنسية كانت الدافع الأساسي وراء جرائمه المروعة، إلا إن شكوكاً تدور حول دافعه الحقيقي من وراء ذلك، وهو رغبته بالانتقام من والدته التي كانت مدمنة على الكحول وتقوم بتعذيبه في صغره.

و تقول إلينا زوجة بوبكوف التي خدمت أيضاً في سلك الشرطة، بأنه كان زوجاً مثالياً وأباً مثالياً لابنته الشابة ايكاترينا التي تبلغ من العمر 26 عاماً، كما عّبر زميله السابق في العمل "ديمتري" عن صدمته الشديدة عندما عرف بجرائم بوبكوف البشعة، وقال بأنه لم يتوقع تصرفات كهذه من زميله الذي اعتقد أنه يعرفه حق المعرفة.