"أبوظبي الرياضي" يشيد بالنجاحات التي تسجلها "أبوظبي للغولف" (رويترز)
"أبوظبي الرياضي" يشيد بالنجاحات التي تسجلها "أبوظبي للغولف" (رويترز)
الجمعة 16 يناير 2015 / 16:57

"أبوظبي الرياضي" يشيد بالنجاحات التي تسجلها "أبوظبي للغولف"

أشاد مجلس ابوظبي الرياضي بالنجاحات التي تسجلها بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للغولف، بالتزامن مع انطلاق نسختها العاشرة التي عززت مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في استضافة أهم البطولات الرياضية العالمية.

وجاء ذلك خلال حضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني، افتتاح منافسات البطولة ولقائه مدير إدارة الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فيصل الشيخ، والمدير العالمي للأحداث والفعاليات الرياضية في بنك إتش إس بي سي غليس مورغن، وممثلي الشركة المنظمة، فيما تابع العواني فعاليات القرية المصاحبة للحدث، وما تضمه من مواقع ترفيهية وألعاب منوعة ومساحات مخصصة لتشجيع ممارسة رياضة الغولف للصغار.

وأعرب العواني عن سروره بالمستوى التنظيمي الذي تشهده بطولة أبوظبي للغولف، مؤكداً أن البطولة تعد واحدة من أفضل بطولات الغولف على مستوى الشرق الأوسط، نتيجة للمشاركة العالمية من نخبة اللاعبين المصنفين في مقدمة الترتيب الدولي، والمتابعة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها البطولة والأصداء الإعلامية العالمية الواسعة التي يتميز بها الحدث سنوياً.

وقال العواني إن استضافة مثل هذه البطولات والفعاليات يعزز من مساعي مجلس أبوظبي الرياضي، الطامحة لجعل العاصمة قبلة للرياضة العالمية، عبر احتضان الأحداث المهمة على الصعيد الدولي، وما لها من إسهامات فاعلة لتحقيق الإضافة والتطور لرياضة أبوظبي، والإمارات بصفة عامة، مبيناً أن تلك المناسبات تسهم في تسجيل مكتسبات مهمة لرياضة أبوظبي، وترفع سقف طموحاتها وتنمي دورها وتطلعاتها العالمية من كافة الجوانب التنظيمية والفنية والترويجية.

وأكد أن البطولة حافظت على تميزها وتألقها طوال السنوات الماضية، وصولاً للنسخة العاشرة، مما يدل على المكانة المرموقة التي تحظى بها البطولة في أجندة المنظمين ونجوم العالم.

وحيا العواني الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودورها الكبير في الإشراف العام على البطولة وإبرازه بالمستوى العالمي المعهود منها دائماً.