الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (أرشيف)
الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (أرشيف)
الجمعة 23 يناير 2015 / 20:56

مصر: نشطاء الإخوان يواصلون تطرفهم ويشمتون في وفاة الملك عبد الله

24- القاهرة- محمد فرج

واصلت عناصر تنظيم الإخوان المسلمين تطرفها، وفكرها الانتقامي، إذ أقدمت على "الشماتة" في وفاة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك عبر تعليقات أعضاء للجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومواقعها الإخبارية.

ويأتي رد فعل نشطاء الإخوان، على خلفية الدعم الذي قدّمه الفقيد الملك عبد الله -رحمه الله- للمصريين في أعقاب ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013، والتي أطاحت الإخوان من سدة الحكم في مصر، وإصداره بياناً دعّم فيه الإرادة الشعبية المصرية وساندها، عقب الثورة المصرية.

كما شنت صفحات ووسائل إعلام داعمة للإخوان، هجوماً على الزعيم الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، منها موقع (رصد) الإخواني.

ويذكر أن الملك عبد الله عقب ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013، أصدر بياناً أكد فيه دعم بلاده لمصر والمصريين، داعياً فيه المصريين والعرب والمسلمين إلى التصدي لكل من يحاول زعزعة أمن مصر، واعتبر كل من يتدخل في شؤون مصر الداخلية من الخارج، يوقدون الفتنة، في الوقت الذي أهاب فيه بالعرب للوقوف معاً ضد محاولات زعزعة أمن مصر، وضد كل من يحاول أن يزعزع دولة لها من تاريخ الأمة الإسلامية والعربية مكان الصدارة مع أشقائها من الشرفاء.

أما على صعيد الموقف الإخواني الرسمي، فأصدرت الجماعة بياناً "باللغة الانجليزية" نعت فيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، عب موقعهم "إخوان ويب"، فيما تجاهلت الجماعة تقديم أي نعي باللغة العربية.

ونعت المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الجمعة، عبر بيان للديوان الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي توفي فجر اليوم، فيما أعلن الديوان الملكي السعودي، مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملكاً للسعودية.