شيخ الأزهر أحمد الطيب (أرشيف)
شيخ الأزهر أحمد الطيب (أرشيف)
السبت 24 يناير 2015 / 16:28

مجلس حكماء المسلمين ينعي الملك عبدالله

نعى مجلس حكماء المسلمين بقيادة شيخ الأزهر أحمد الطيب، وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله من عبدالعزيز آل سعود، مؤكداً أن الأمة العربية والإسلامية فقدت قائداً حكيماً لا يمكن نسيانه.

وقال الشيخ الطيب في بيان: "لقد فقدت الأمة بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- رجلاً من رجالات العرب القلائل المعدودين، ومعلماً شامخاً من معالم التاريخ العربي الحديث، تصدى للمخاطر التي كانت تحدق بأمته، وعزز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ودعم المشاريع التي تؤسس للسلام العالمي، فضلاً عن مسارعته بمد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين والمنكوبين من أبناء أمتيه العربية والإسلامية".

وأضاف البيان أن "العالم الإسلامي سيذكر الملك عبد الله بن عبد العزيز، في شتى بقاع الأرض لما أنجزه من توسعات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، والتي ساهمت بوضوح في تيسير أداء مناسك الحج والعمرة".

وأعرب الشيخ الطيب عن خالص تعازيه لقيادة وحكومة وشعب المملكة "سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خير الجزاء عما قدمه لشعبه وأمته والإنسانية جمعاء".

وأكد "ثقته الكاملة في حكمة وقدرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على استكمال مسيرة التقدم والتنمية والازدهار، ومواصلة الجهود الكريمة في خدمة قضايا العروبة والإسلام، وترسيخ قيم المحبة والعدل والسلام في العالم كله".