شيخ الأزهر: المصريون سيتوارثون مساندة الملك الراحل لهم جيلاً بعد جيل(أرشيف)
شيخ الأزهر: المصريون سيتوارثون مساندة الملك الراحل لهم جيلاً بعد جيل(أرشيف)
السبت 24 يناير 2015 / 19:44

مصر: شيخ الأزهر يرافق السيسي للعزاء في الملك عبد الله

رافق شيخ الأزهر الشريف،أحمد الطيب، ، الرئيس المصري عبد الفتاح السيي إلى السعودية الشقيقة، لتقديم واجب العزاء فى فقيد الأمتين العربيَّة والإسلاميَّة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، وفق ما أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف، في بيان، السبت.

وقال شيخ الأزهر، تعليقاً على وفاة الملك السعودي السابق، إن:" المواقفَ التاريخيَّة لقائد العرب وحكيمها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لا يُمكن نسيانها، كما لا يمكن نسيان مساندته لمصرَ وشعبها في أزماتها التي مرت بها في السنوات القليلة الماضية لا يمكن نُكرانها، وستبقى عالقةً في أذهان المصريين يتوارثونها جيلاً بعد جيلٍ".

ترميم منشآت الأزهر
وأضاف شيخ الأزهر "سنظل نذكر لجلالته مُبادرتَه الكريمة الطيِّبة بترميم الجامع الأزهر وبعض المنشآت الخاصة بالأزهر الشريف، والتي تُمثِّل دعمًا كبيراً لمسيرته في سبيل تحقيق رسالته، وخدمةً جليلة للإسلام والمسلمين في كلِّ مكان".

وأعرب شيخ الأزهر بالمناسبة أيضاً عن تمنيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووليِّ عهده، الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووليِّ وليِّ العهد، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، السَّدادَ والتَّوفيق في سبيل رفعة المملكة وازدهارها، وخدمة قضايا العروبة والإسلام".