الأحد 25 يناير 2015 / 08:44

السيسي يعود إلى القاهرة بعد تقديم واجب العزاء في الملك عبدالله

عاد إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قادما على رأس وفد من الرياض بعد زيارة للسعودية استغرقت عدة ساعات قدم خلالها واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

والتقى السيسي خلال العزاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين بالمملكة حيث أكد على خصوصية العلاقات المصرية السعودية ومتانة الروابط بين الشعبين المصري والسعودي والعمل على تعزيز التعاون في المرحلة القادمة.

وكان التلفزيون المصري قد بث بياناً في وقت سابق من أمس السبت قال فيه السيسي: "أقدم التعزية للشعب السعودي والمصري والشعوب العربية والإسلامية ولكل شعوب العالم، لأن برحيل الملك عبد الله فقدت الإنسانية رجلا مخلصا أمينا وفقد العرب رجل الحكمة والمواقف الشريفة، وأتمنى بكل الحب لجلالة الملك سلمان التوفيق وهو قادر بكل قوة على استكمال المسيرة".

كما التقي السيسي خلال زيارته القصيرة للمملكة مع عدد من كبار المسؤولين المشاركين في تقديم العزاء ومن بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وتناول اللقاء المغلق بين السيسي وهولاند العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.

وعقب انتهاء اللقاء، حرص الرئيس الفرنسي على التوجه بصحبة نظيره المصري لتحية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث أشاد الرئيس هولاند بدور الأزهر الشريف كمنارة للإسلام، ودعا الرئيس الفرنسي فضيلة شيخ الأزهر لإيفاد مبعوثين للدراسة في فرنسا، كما دعا إلى إيفاد دعاة من الأزهر لنشر القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.