الأحد 25 يناير 2015 / 16:26

"بشت" جثمان الملك الراحل يكشف عن هوية حارسه "الصامت"

صوّرت كاميرات النقل التلفزيوني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والحارس الشخصي للملك عبدالله وهو يصر على الاحتفاظ بـ "البشت" الذي كان يغطي جثمان الملك عبدالله، لكن من هو هذا الحارس؟

بعد تداول الفيديو الذي أظهر لحظة تنافس الأمير متعب مع رجل على الاحتفاظ بـ "بشت" الجثمان، عند دفن هذا الأخير، تساءل المعلقون عن هوية هذا الرجل الذي تجرأ على التنافس مع أحد أبناء الملك على هذا الغطاء.



فأفردت صحيفة عكاظ السعودة اليوم الأحد تحقيقاً سلّط الضوء على حارسه الشخصي مستهلة النص بمقدمة قالت فيها: "كان كالظل لا يفارقه، لا تغفو عينا الحارس الشخصي إلا حين ينام الملك قرير العين".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الرابطة الثنائية القوية بين ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز والعقيد عبدالعزيز الفغم ظلت عقداً من الزمن قبل أن ترصده كاميرات التصوير وحيداً في جامع الإمام تركي بمدينة الرياض أثناء أداء صلاة الجنازة على فقيد الأمة في مشهد مؤثر.

وكان مغردون أطلقوا وسماً بعنوان "شكرا_العقيد_عبدالعزيز_الفغم" الحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز مع نشر صور للعقيد الفغم برفقة الملك في الكثير من المواقف، إضافة لصورة أخرى يقف فيها وحيداً بعد رحيل الملك ومشاركته في حراسة جنازته.

كما وصفوه بالحارس الوفي وخير جليس وحارس للملك، والوفي لملك الإنسانية حتى في وفاته بعد أن حرص على حراسة جثمانه، كما وصفوه برجل الأمن المثالي المخلص لمليكه ووطنه.