الأحد 25 يناير 2015 / 19:32

95 % من الشركات الإماراتية تستخدم تكنولوجيا الحوسبة السحابية

أظهرت دراسة لمؤسسة "إي.إم.سي" أن حوالي 95% من الشركات الإماراتية تستخدم بالفعل تكنولوجيا الحوسبة السحابية أو تعتزم استخدامها، وشملت الدراسة حوالي 100 شركة في الإمارات العربية المتحدة.

أشارت الشركات التي تستخدم الحوسبة السحابية الخاصة إلى أن الاهتمام بتأمين البيانات وضمان السيطرة عليها كان العامل الأساسي وراء اختيار نموذج الحوسبة السحابية المناسب لها.

أسباب اختيار الحوسبة السحابية
حوالي 49% من الشركات قالت إنها تستخدم حاليا نموذج الحوسبة السحابية الخاصة وقال 35% من الشركات إنها تستخدم حلول الحوسبة السحابية العامة.

وقال 46% من الشركات أن ضمان أقصى سيطرة على البيانات وأقصى تأمين لها كان العام الأساسي وراء استخدام نموذج الحوسبة السحابية الخاصة.

في الوقت نفسه، قال 31% من هذه الشركات إنها اختارت نموذج الحوسبة السحابية الخاصة من أجل ضمان وجود شبكة معلومات يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم مع ضمان الاتصال بخدمات الحوسبة السحابية العامة.

وقال 12% من الشركات إنه اختارت هذا النموذج التزاما بالمعايير المحلية لتخزين البيانات كسبب رئيسي.

وقال 37% من هذه الشركات إن سهولة الالتزام بالقواعد هي التي دفعتهم لاختيار هذا النموذج. وقال 35% من الشركات إن انخفاض التكاليف كانت السبب وراء الاختيار. وقال 18% من الشركات إن المرونة والتدرج الكبير في هذا النموذج كان السبب في اختياره.