المهندس داوود الهاجري (أرشيف)
المهندس داوود الهاجري (أرشيف)
الإثنين 26 يناير 2015 / 00:18

تتويج جمعية المهندسين في دبي سفيراً للإمارة في المؤتمرات والمعارض

توج مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، جمعية المهندسين في الدولة، سفيراً لإمارة دبي لدورها الريادي فى استضافة المؤتمرات والمعارض الهندسية الدولية في الإمارة.

وجاء ذلك خلال حفل التكريم السنوي لسفراء سياحة الأعمال، الذين ساهموا في استقطاب المؤتمرات العالمية إلى دبي، والذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

دور ريادي
وتسلم الدرع المدير التنفيذي للتخطيط في بلدية دبي عضو مجلس الإدارة التنفيذي في جمعية المهندسين، المهندس داوود الهاجري، موضحاً أن "الجمعية من خلال دورها الريادي في القطاع الهندسي، تعمل على استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية إقليمية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وبما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "في سباق التميز ليس هناك خط نهاية "وذلك لتعزيز مكانة دبي على الصعيد العالمي لاستضافة أهم المؤتمرات والمعارض الهندسية".

وأضاف المهندس الهاجري أن "عضوية جمعية المهندسين في الدولة في مختلف الاتحادات والهيئات الهندسية العالمية، ساهمت بشكل كبير في استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية في إمارة دبي، شهدت مشاركة كبيرة من الخبراء العالميين، وصناع القرار والمطورين والإستشاريين، للمشاركة في عرض أفضل التجارب وأحدث التقنيات، إضافة إلى الاطلاع على ما تتميز به إمارة دبي من مشاريع هندسية متميزة، ومستوى راق للبنية التحتية والخدمات، التي تعتبر الأفضل في العالم".

جهود الجمعية
ومن جانبه قال مدير عام جمعية المهندسين ماجد فاروق حنا، إنه "نتيجة جهود الجمعية للرقي بالقطاع بالهندسي لتعزيز مكانة ومركز إمارة دبي، حتى تكون محور إقليمي وعالمي للريادة والإبداع في القطاع الهندسي، نظمت الجمعية خلال عام ،2014 مجموعة من المؤتمرات العالمية، التي سجلت مشاركة كبيرة من جميع الشركاء الإستراتيجيين في القطاع الهندسي".

وأضاف أن "مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك "، خلال شهر نوفمبر 2014، الذي نظمته جمعية المهندسين، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للفيديك بإمارة دبي، شهد نجاحاً متميزاً، حيث لعب دوراً أساسياً في تعزيز وتبادل الخبرات العالمية، والإطلاع على أفضل التقنيات الحديثة في المجال الهندسي، وتهيئة فرص التواصل لكوادرنا الهندسية مع الخبراء العالميين".

مؤتمرات عالمية
وأشار إلى أن "الجمعية نجحت في استضافة الكونغرس العالمي للفيديك 2015، إضافة إلى عدة مؤتمرات عالمية خلال السنوات من 2016 إلى 2020"، مضيفاً أن "الجمعية تسعى حالياً لاستضافة الإتحاد العالمي للأنفاق العالمية عام 2018، وهو ما سيساهم في دعم ريادة واستدامة وتميز البنية التحتية في دولة الإمارات".