أحياء دمشق (أ ف ب)
أحياء دمشق (أ ف ب)
الأحد 25 يناير 2015 / 20:24

مقتل سبعة أشخاص في قصف على دمشق

قتل سبعة أشخاص اليوم الأحد في قصف على دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك بعد يومين من تهديد قائد فصيل معارض بارز بـ "إمطار العاصمة بمئات الصواريخ يومياً"، رداً على قصف طائرات النظام لمنطقة الغوطة الشرقية قرب العاصمة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل أربعة أشخاص.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "قتل سبعة أشخاص، هم خمسة مدنيين وعسكريان كانا في الطريق، وأصيب عشرات آخرون بجروح في قصف على أحياء عدة في دمشق منذ صباح اليوم".

وأشار إلى سقوط أكثر من 43 قذيفة صاروخية وصاروخاً محلي الصنع على "مناطق في المزة 86 وأبو رمانة وكفرسوسة والصالحية والشيخ سعيد وحي المالكي والبرامكة وبالقرب من القضاء العسكري والمدينة الجامعية وفي ساحة المحافظة ومحيط السبع بحرات والمزرعة وشارع العابد".

وأشار المرصد إلى أن مصدر القصف مواقع المعارضة المسلحة، في الغوطة الشرقية.

وأعلن قائد "جيش الإسلام" المقاتل في الغوطة زهران علوش الجمعة على صفحته على موقع فيس بوك، في ما أسماه "تحذيراً إلى كافة المسلمين المقيمين في العاصمة"، أن "لواء الصواريخ في المجموعة يتأهب لشن حملة صاروخية على دمشق، يتم من خلالها إمطارها بمئات الصواريخ يومياً، رداً على القصف الهمجي الذي تصبه طائرات النظام على أهلنا في الغوطة المباركة".

وطلب منهم عدم التجول أو الخروج إلى الوظائف والطرق "اعتباراً من يوم الأحد، في أوقات الدوام".

وتسبب قصف الطيران الحربي التابع للنظام السوري لبلدة حمورية في الغوطة الشرقية الجمعة بمقتل 56 شخصاً، بحسب المرصد، بينهم ستة أطفال وامرأتان وخمسة مقاتلين، بينما قتل أربعة أشخاص اليوم في قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة مضايا في المنطقة نفسها.