الأحد 25 يناير 2015 / 21:46

بالفيديو: لعبة "ستار سيتيزن" تحقق تمويلاً بـ 70 مليون دولار

24 - إعداد: محمد سعد الدين

حطمت لعبة الفيديو "ستار سيتيزن" الرقم القياسي العالمي بصفتها المشروع "الأكثر تمويلاً في العالم"، وذلك بعد حصولها على تمويل جماعي عبر الإنترنت بقيمة 70 مليون دولار.

وساهم أكثر من 734 ألف شخص حول العالم في التمويل الجماعي للعبة، منذ طرحتها شركة "آر أس آي" عبر موقع "كيك ستارتر" للمشاريع الناشئة عام 2012، قبل استكمال تمويلها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.

ويرجح المدير التنفيذي للشركة المطورة للعبة كريس روبرتس أن يستمر محبو اللعبة في دعمها، مؤكداً أنه يطمح للحصول على مبلغ 100 مليون دولار من محبي لعبة الفيديو.

تدور أحداث اللعبة الجماعية في القرن الثلاثين، حيث ينبغي على اللاعبين استكشاف المجرات في عالم مفتوح، والتفاعل مع بعضهم البعض بهدف البقاء، وتتضمن اللعبة جانباً قتالياً، حيث ينبغي على اللاعبين الدفاع عن مستعمراتهم الفضائية ضد الآخرين.

وتتميز "ستار سيتيزن" بكونها من أوائل ألعاب الفيديو التي تدعم خوذة "أوكيلوس ريفت" للواقع الافتراضي المعزز، مما سيعطي المستخدم شعوراً بأنه موجود في داخلها.

يذكر أن اللعبة ستكون متوفرة حصراً على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز، إلا أن تقارير تتحدث عن إمكانية إنتاجها لجهازي "بلاي ستيشن 4" و"إكس بوكس وان".‎