الأحد 25 يناير 2015 / 23:53

لوحة "ميناء غزة" تثير سخرية الفلسطينيين من حماس

أثارت "اللجنة الحكومية لكسر الحصار" التابعة لحركة حماس في غزة، موجة واسعة من السخرية والتهكم بين الفلسطينيين، ولا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نصبها لوحة ضخمة قبالة شاطئ غزة لـ"ميناء وهمي"، قالت إنها تريد بنائه.

وفي وقت يعاني أهالي القطاع من نقص أبسط مقومات الحياة، مع استمرار دفعهم ثمن أخطاء ومغامرات حماس، فاجأت الحركة الغزيين بنصب لوحة وضع عليها سهمين أحدهما يشير إلى "رصيف المغادرة"، والآخر "رصيف الوصول".

وسخر أهالي غزة من لوحة حماس، مؤكدين أنها تواصل خداع نفسها والجميع بقدرتها على صناعة إنجازات شكلية فقط، بينما الواقع يشير إلى معاناة شديدة يعيشها سكان القطاع بسبب مغامرات الحركة، والأخطاء الكارثية التي تواصل ارتكابها منذ سيطرتها على القطاع قبل 8 سنوات.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة من الصورة، وأكد المشاركين أنه في غزة فقط وتحت حكم حماس تظهر لوحات المشاريع الضخمة، فيما تغيب المشاريع ذاتها.

ولم يكتف الفلسطينيين بالسخرية من فكرة وضع لوحة "الميناء الوهمي"، بل امتد ذلك بعدما لاحظوا أيضاً أن الترجمة عليها من العربية للإنجليزية كانت معكوسة، وقال بعض المعلقين إن "حماس تخطئ في ترجمة كلمات بسيطة".