• عنف وشغب جماعة الإخوان في ذكري ثورة يناير (أرشيف)
    عنف وشغب جماعة الإخوان في ذكري ثورة يناير (أرشيف)
الإثنين 26 يناير 2015 / 15:54

منشق إخواني لـ24: الجماعة تستغل ذكرى الثورة لتشويه صورة الدولة

24 - القاهرة – أمنية الشامي

أكد مدير مركز مراجعات الإسلام السياسي والمنشق عن جماعة الإخوان الدكتور خالد الزعفراني، "أن الجماعة ستسعى لاستغلال سقوط قتلى ومصابين خلال تظاهرات وفعاليات أمس، في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وذلك لتعتبرها مظلمة جديدة تستطيع الجماعة أن تتظاهر لأجلها.

وأشار الزعفراني لـ24، أن الجماعة خططت ليوم 25 يناير (كانون الثاني) ليكون الحدث الأكبر في فعالياتها أكثر من الفعاليات الأخرى التي دعت لها من قبل، مثل تظاهرات إحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة، فضلاً عن أنها كانت ولا تزال تعلق آمالاً كبيرة عليها من أجل إعادة التظاهرات إلى الشارع، بعدما فقدت طوال الأشهر الماضية القدرة على تحقيق ذلك.

وأوضح مدير مركز مراجعات الإسلام السياسي أن الجماعة ستسعى إلى تشويه صورة الدولة من خلال تداول صور قتلى ومصابي تظاهرات 25 يناير، حتى ولو لم يكن لهم صلة بالجماعة، وذلك عبر الأبواق الإعلامية الخاصة بها، وكذلك الصحف الغربية التي لها صلة بالجماعة وعلى تنسيق معها.

وذكر الزعفراني أن الجماعة ستقوم بالتواصل مع القوى السياسية الأخرى المتضررة لتشكيل جبهة سياسية في مواجهة قوات الأمن، كما تستعد الجماعة للنزول في فعاليات أخرى سواء داخل مصر أو خارجها للتنديد بالأحداث، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستكون قبلة تلك التظاهرات.

كما لفت أن الجماعة لن تفوت فرصة حتى تندد بالنظام المصري وخاصة في المحافل الدولية، مؤكداً أن الجماعة ستستمر في تشتيت قوى الأمن من خلال دس قنابل وأجسام هيكلية في السكك الحديدية وأبراج الكهرباء، وغيرها من الأماكن العامة والحيوية.