الجيش العراقي يستعد لشن هجوم على معاقل داعش في صلاح الدين (أرشيف)
الجيش العراقي يستعد لشن هجوم على معاقل داعش في صلاح الدين (أرشيف)
الثلاثاء 27 يناير 2015 / 13:11

العراق: استعدادات لشن هجوم على مناطق بمحافظة صلاح الدين

بدأت القوات العراقية تحضيرات عسكرية لشن هجوم على مناطق بمحافظة صلاح الدين، لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش.

وقال مصدر أمني في المحافظة إن "الاستعدادات بدأت تتكثف وبسرعة للشروع بحملة عسكرية موسعة تستهدف عناصر التنظيم في المناطق التي مازال يسيطر عليها في الدور والعلم وتكريت وبيجي"، مشيراً إلى أن وزارتي الدفاع والداخلية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي يحشدون أكثر من عشرة آلاف مقاتل  من أجل تحرير جميع المناطق.

أسلحة ومعدات جديدة
وأضاف أن "أسلحة جديدة وصلت إلى أماكن الحشد في مطار الضلوعية وقرب نهر الرصاصي شمالي سامراء، وهي عبارة عن كتيبة دبابات وعدد من كتائب المدفعية والمدرعات وراجمات الصواريخ ومدافع تنقل على السيارات".

وأوضح أن "القوات العراقية بدأت عمليات الاستطلاع الجوي النهائية وجمع المعلومات الأرضية من أجل حصر الأماكن التي يتواجد فيها عناصر التنظيم واختيار الطرق الخاصة للهجوم من أجل شل حركته وعدم السماح له بالمناورة بمقاتليه على جبهات القتال المفترضة".

أعتدة إيرانية وأميركية
وأكد المصدر أن "أسلحة جديدة تصل بكثافة إلى مركزي تجمع القوات العراقية فضلاً عن بعض الأعتدة القادمة من إيران وروسيا وأمريكا".

وذكر أن "القوات تستهدف جبهة يبلغ عرضها نحو 50 كلم وطولها 100 كلم مازالت تحت سيطرة تنظيم داعش وتقع في المنطقة المحصورة بين شمالي سامراء جنوباً ومنطقة الفتحة شمالاً ومرتفعات حمرين شرقاً ونهر دجلة غرباً".