الثلاثاء 27 يناير 2015 / 14:45

الصيني"هونور 6 بلس" أكثر فخامة من "آي فون 6" الذهبي

24- إعداد: رشا صفوت

أطلقت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية النسخة الذهبية من هاتفها الذكي الجديد "هونور 6 بلس" المنافس الأقوى لهاتفي أبل "آي فون 6" و"6 بلس"، مؤكدة أن هاتفها أكثر فخامة وأناقة من نظيريه الأمريكيين.

وأوضحت الشركة الصينية أنها غلفت هاتفها باللون الذهبي بشكل أقوى من نظيريه الأمريكيين "آي فون 6" و"6 بلس"، إذ أن المصنع الصيني غطى "هونور 6 بلس" باللون الذهبي بشكل كامل من الجهتين الأمامية والخلفية، على عكس العملاق الأمريكي الذي غطى الجهة الخلفية فقط باللون الذهبي، فيما ظلت الشاشة الأمامية باللون الأبيض كما هي.



ويبلغ سعر الهاتف الصيني الذهبي "هونور 6 بلس" في الصين قرابة 390 دولاراً أمريكياً، ومن مواصفاته دعمه لشبكات الجيل الرابع "إل تي إي"، كما هو الحال مع الإصدارين الآخرين الأبيض والأسود.

ويأتي بشاشة عرض قياس 5.5 بوصة بدقة وضوح كاملة تبلغ 1920×1080 بكسل، وينبض من الداخل بمعالج ثماني النواة "هاي سيليكون وذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 32 غيغابايت، وبطارية سعتها 3600 ميللي أمبير/ ساعة.



ويعمل الهاتف الصيني الذهبي بنظام تشغيل "أندرويد كيت كات 4.4"، ويتضمن كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 8 ميغابسكل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل أيضاً، بحسب موقع "فون آرينا" التقني.