هيئة الطرق والمواصلات في دبي (أرشيف)
هيئة الطرق والمواصلات في دبي (أرشيف)
الثلاثاء 27 يناير 2015 / 22:29

طرق دبي تطلق خدمة "محفظتي" ضمن تطبيق "السائقون والمركبات"

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خدمة "محفظتي" الإلكترونية ضمن التطبيق الذكي "السائقون والمركبات"، لتعزيز باقة خدماتها عموماً، وخدماتها الذكية على وجه الخصوص.

وأكد رئيس فريق الإشراف على تنفيذ خارطة الطريق المتكاملة للتحول إلى الحكومة الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات أحمد هاشم بهروزيان، "حرص الهيئة على توسيع وتطوير وتعزيز تطبيقاتها الذكية، بمختلف أنواعها والمقدمة إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، انسجاماً مع توجهات حكومة دبي ودعماً لجهودها الدؤوبة والحثيثة، لتحويل إمارة دبي إلى أذكى مدينة في العالم في غضون 3 سنوات".

وقال بهروزيان إن "خدمة "محفظتي" تقدم عدداً من المزايا والفوائد، منها تمكين المتعامل من الاطلاع على رخصة القيادة الخاصة به، وملكية المركبات وشهادات الأرقام المميزة، ويتم ربطها إلكترونياً بالملف المروري، وبإمكان المتعامل تقديمها كوثيقة رسمية من جهازه الذكي عند الحاجة".

وأضاف أن "تقديم "محفظتي" كوثيقة رسمية، تدعم كثيراً توجهات الحكومة في بلورة أفضل التطبيقات الذكية، وتسهم بشكل فعال وواضح في تحويل مدينة دبي إلى أذكى مدينة في العالم، خلال أقل من 3 سنوات".

وقال إن "المستخدم يستطيع أن "يشارك أصدقائه ومعارفه الاطلاع على "محفظتي"، من خلال هاتفه أو جهازه الذكي، وتتميز الخدمة بسهولة استخدامها، حيث لا تحتاج سوى التسجيل في الموقع الإلكتروني للهيئة، للحصول على اسم المستخدم وكلمة السر من خلال خطوات مختصرة وبسيطة".

وأوضح أن "فوائد هذه الخدمة تتمثل في كونها أسرع وسيلة لتوفير البيانات في نفس وقت إدخالها، متضمنة النص والأرقام والصور والتواقيع والمواقع، من خلال نظام الخرائط المكانية "جي بي اس" وبكفاءة عالية" .

وأضاف أن "هذا التطبيق الذكي يقوم تلقائياً بمزامنة البيانات في الخلفية، ويخزنها على قاعدة البيانات، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى البيانات في التطبيق حتى دون الاتصال، وتقليل الوقت والجهود للحصول على الخدمة، الذي قد يؤدي إلى تكاليف كبيرة، خاصة بالنسبة للشركات التي تعتمد على الخدمة في ترخيص سياراتها، وسهولة الاستخدام مما يساعد على التكيف مع الخدمة الجديدة من خلال التطبيق المعروض".

وقال إن "خارطة طريق للتحول للمدينة الذكية، تتضمن إطلاق نحو 200 خدمة ذكية على أجهزة الهواتف الذكية مع نهاية العام 2015، وتنفيذ حوالي 22 مبادرة، ومشروعاً دعماً لمبادرة تحول دبي لمدينة ذكية"، موضحاً أن "المؤسسة تسعى من خلالها، لجعل الإمارة أفضل مدينة ذكية في أنظمة الطرق والمواصلات على مستوى العالم".