مهدي علي خلال لقاء أستراليا (أرشيف)
مهدي علي خلال لقاء أستراليا (أرشيف)
الثلاثاء 27 يناير 2015 / 18:43

مهدي علي: تعلمنا دروساً قاسية من الخسارة

اعتبر المدير الفني لمنتخب الإمارات مهدي علي، أن فريقه تعلم دروساً قاسية خلال المباراة التي خسرها أمام أستراليا 0-2 اليوم الثلاثاء، على إستاد نيوكاسل نصف نهائي كأس آسيا 2015.

وتتقابل أستراليا مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية السبت المقبل على إستاد أستراليا في سيدني، على أن تتقابل الإمارات مع العراق في مباراة تحديد المركز الثالث الجمعة على إستاد نيوكاسل.

وقال مهدي علي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "اللعب تحت ضغط كبير كل 3 أيام أمام خصوم أقوياء شكل خبرة كبيرة للاعبين.. يجب علينا التركيز في اللحظات الحاسمة، خاصة في أول 15 دقيقة من المباراة، وفي نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، لكننا فقدنا التركيز في أول 15 دقيقة وتلقينا هدفين".

وأضاف "هذا درس كبير بالنسبة لنا، نحن بحاجة أن نتعلم التركيز طوال 90 دقيقة، وأن ارتكاب الأخطاء غير مقبول، لأننا خسرنا مباراة كبيرة ومهمة، ليس من السهل منح الفريق المقابل هدفين في الدور قبل النهائي من خلال أخطاء في أول 15 دقيقة، خاصة وأنت تلعب أمام الفريق المضيف وأمام جمهور كبيرة، كان من الصعب العودة للمباراة بعد ذلك.

وتابع "هذا الأمر أثر علينا كثيراً، ولكننا حاولنا ما بوسعنا العودة للمباراة، ولم يكن هذا الأمر سهلاً، أستراليا فازت في المباراة لأنهم كانوا الطرف الأفضل".

وحصل منتخب الإمارات على المركز الرابع في كأس آسيا 1992، ثم حصل على المركز الثاني عام 1996.

وكشف مهدي علي "لعبنا أمام 3 خصوم أقوياء وهم إيران واليابان وأستراليا، وكل هذه المباريات كانت صعبة، اليوم عانى العديد من اللاعبين من التعب، وأعتقد أنه لم يكن لدينا طاقة كافية من أجل العودة في المباراة".

وختم المدب الإماراتي قوله "أتينا إلى هنا بطموح التأهل للدور نصف النهائي، وحققنا هدفنا الأول، لكن هذا لم يكن حلمنا الأكبر، إذ كنا نريد الفوز باللقب".