الوضع الأمني في ليبيا (أ ف ب)
الوضع الأمني في ليبيا (أ ف ب)
الثلاثاء 27 يناير 2015 / 21:21

ليبيا: ارتفاع عدد قتلى الفندق إلى 9 أشخاص

أعلن متحدث أمني ليبي أن تسعة أشخاص على الأقل بينهم خمسة أجانب قتلوا اليوم الثلاثاء، في هجوم شنه على فندق في العاصمة الليبية مسلحون عمدوا إلى تفجير أنفسهم.

ولم يكن في وسع المتحدث عصام النعاس أن يحدد على الفور جنسيات الأجانب الخمسة ومنهم امرأتان قتلهم منفذو الهجوم على فندق كورنثيا، الذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

وأوضح المتحدث أن شخصاً سادساً "أخذه المهاجمون رهينة" ولم تعرف هويته، لقي حتفه أيضاً عندما عمد المسلحون إلى تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها، وتحدث عن ثلاثة مهاجمين.

وقتل أيضاً ثلاثة من عناصر الأمن الذين كانوا يقومون بحراسة الفندق على الأرجح، الأول في انفجار السيارة المفخخة أمام الفندق في بداية الهجوم، والاثنان الآخران برصاص المهاجمين.

وقال النعاس المتحدث باسم العمليات الأمنية في طرابلس إن "المهاجمين الذين لوحقوا وحوصروا في الطبقة 24 من الفندق من قبل قوات الأمن، عمدوا إلى تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها"، وأكد مصدر أمني آخر هذه المعلومة.

وكان رئيس الحكومة الليبية المعلنة من جانب واحد عمر الحاسي موجوداً في الفندق لحظة الهجوم لكنه أخرج منه سالماً، كما قال المتحدث.
وأصيب خمسة أشخاص آخرين ثلاثة بالرصاص وموظفان من الجنسية الفيليبينية، بشظايا الزجاج.