وزير السياحة المصري هشام زعزوع
وزير السياحة المصري هشام زعزوع
الأربعاء 28 يناير 2015 / 17:59

مصر تبحث سبل مساهمة البنك الدولي في تنشيط السياحة

24 - القاهرة - نغم الموازيني

عقد وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، جلسة مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرانك بوسكيت، وذلك بحضور عدد من ممثلي البنك الدولي.

وبحسب بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، تباحث الطرفان في سبل مساهمة البنك الدولي بشأن إستراتيجية وزارة السياحة 2020 في إطار التنسيق مع الوزارات الأخرى، وكذلك سبل الدعم فيما يتعلق ببناء القدرات خاصة في مجال رفع المهارات للعمالة السياحية، بالإضافة إلى تناول أهم البرامج والمشروعات التي ينفذها البنك لدعم منظومة التنمية المستدامة في دول المنطقة وخاصة في مجال السياحة.

واستعرض وزير السياحة المصري خلال اللقاء منحنى العرض والطلب على السياحة المصرية خلال الأربع سنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن العام الخامس من بعد الثورة المصرية سيشهد طفرة سياحية وأن السياحة بدأت في استرداد عافيتها، وأن الاستثمار السياحي في مصر آمن، متابعاً أن الدولة تبذل أقصى جهودها لعودة حركة الاستقرار كما كانت، لتشجيع زيادة الاستثمار السياحي.

ومن جانبه، قال المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن البنك يثق في أن المرحلة القادمة ستشهد استرداد الاقتصاد المصري والقطاع السياحي على الوجه الأخص لمكانته الدولية والإقليمية، لافتاً أن البنك ببرامجه المختلفة على استعداد لتقديم المشورة والدعم الفني لمصر في العديد من المجالات.

وتابع أن البنك حريص على التنسيق بين الوزارات المختلفة لتعمل في إطار نُسق منظم بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية من دون أن يكون هناك تعارض في استراتيجياتها.