الأربعاء 28 يناير 2015 / 21:44

دبي تنظم أغلى عرض أزياء "مرصعة بالألماس" في العالم

نظمت مدينة دبي أغلى عرض للأزياء في العالم، ضم تصميمات مرصعة بالألماس تزيد قيمتها على 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ليلى سهيل للصحافيين اليوم الأربعاء، إن العرض الذي أقيم في برج خليفة، تضمن تشكيلة من أكثر قطع الألماس ندرة وفخامة، وضم 10 قطع من الألماس بزنة 50 قيراطاً، بالإضافة إلى 4 قطع ألماس نادرة بزنة 100 قيراط.

وتميز العرض بتقديم مجموعة من الأزياء مزينة بالألماس الطبيعي الملون النادر، وعكس "عرض أزياء مجوهرات الألماس" مستوى الرفاهية لإمارة دبي، التي ما يؤشر إلى تحولها إلى مركز لأكثر الكنوز ندرة وأعلاها قيمة".

وتم تقديم العرض ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات والمهتمين باقتناء المجوهرات.

وأضافت سهيل: "تزيد القيمة السنوية لتجارة الألماس في دبي على 40 مليار دولار، كما يتم تداول قرابة نصف إنتاج العالم من الألماس في بورصة دبي للألماس".

وتابعت: "اشتهرت دبي بصفتها مركزاً مهماً لتجارة الذهب، وسعت الإمارة خلال العقد الماضي لتصبح مركزاً عالمياً للألماس، ورغبنا من جانبنا الاحتفال بهذه المناسبة بطريقة تليق بمكانة دبي من خلال هذا العرض الفريد".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدار المجوهرات المشاركة في تنظيم العرض أميت دهاماني: "تتطور دبي بشكل سريع لتتصدر مراكز تجارة الذهب والألماس في العالم، ويعتبر عرض أزياء مجوهرات الألماس دليلاً على النجاحات التي تحققها مدينة دبي مؤخراً كعاصمة عالمية للأزياء، ويؤكد هذا الحدث على تفرد الإمارة كونها وجهة للمنتجات الفاخرة".

يشار إلى أن مهرجان دبي للتسوق انطلق مطلع الشهر الجاري ويستمر حتى يوم الأحد المقبل، ويتضمن 150 فعالية تتنوع بين عروض للتسوق ومهرجانات فنية وعروض للأزياء والمجوهرات.