الأربعاء 28 يناير 2015 / 23:27

ليبيا: طيران البراق تعلق رحلاتها بعد مقتل طاقمها في هجوم الفندق

قالت شركة طيران البراق الليبية اليوم الأربعاء إنها علقت جميع رحلاتها الجوية لمدة يومين، بعد مقتل أحد طواقمها في هجوم على فندق كورينثيا الفخم في طرابلس.

ولم تذكر الشركة تفاصيل لكن مسؤولاً ليبياً، قال إن مواطناً فرنسياً من القتلى كان يحمل بطاقة هوية تفيد بأنه يعمل بالشركة، وقالت مواقع الكترونية ليبية إن طاقماً من ثلاثة أفراد قتل في الهجوم.

وتحاول شركات الطيران الليبية إبقاء البلاد على صلة بالدول المجاورة، منذ أن أدى الاقتتال بين فصائل متنافسة على السلطة والنفوذ في ليبيا إلى تدمير المطار الرئيسي في طرابلس العام الماضي، مما أجبر شركات الطيران الأجنبية على وقف رحلاتها.

واقتحم مسلحون أمس الثلاثاء الفندق الفخم أحد آخر الفنادق الكبرى التي مازالت مفتوحة في طرابلس، مما أدى إلى مقتل نحو تسعة أشخاص بينهم خمسة أجانب.

وقالت الشركة على صفحتها على فيس بوك "تعلمكم شركة طيران البُراق عن توقف رحلاتها مؤقتاً خلال اليومين القادمين، نظراً لأسباب خارجة عن إرادتنا".

وازداد تعقيد السفر من ليبيا وإليها بسبب حظر تفرضه مصر وتونس على الرحلات إلى طرابلس ومصراتة، اللتين تخضعان لسيطرة حكومة منافسة منذ سيطرة جماعة تسمى فجر ليبيا على طرابلس، في الصيف الماضي، ومازال المطار الرئيسي في بنغازي مغلقاً منذ مايو (أيار) بسبب القتال في المدينة.