الخميس 29 يناير 2015 / 01:21

إرهابيون يهدمون معلماً إسلامياً في اليمن

أقدمت عناصر إرهابية على هدم أهم معلم إسلامي بمدينة الحوطة بمحافظة لحج بالعاصمة اليمنية صنعاء، يضم ضريح ومسجد العالم الجليل سفيان بن عبدالله، ونبش قبره الذي يعود إلى أكثر من 800 عام، وتسوية القبة وملحقاتها بالأرض.

وبحسب موقع 26 سبتمبر الإلكتروني، أكدت مصادر بمدينة الحوطة المعروفة بحوطة سفيان، أن مجموعة من العناصر الإرهابية استقلت أكثر من 30 دراجة نارية، وهجمت ليلاً على الضريح وقامت بتفجيره وهدمه ونبش القبر والقبور المجاورة له، وإخراج رفاة الموتى.

ويعد الضريح والمسجد والمدرسة التي بجواره احد المعالم التاريخية الإسلامية الهامة والذي يعود للعالم الجليل والداعية الكبير سفيان بن عبدالله، الذي يعود نسبه للإمام جعفر الصادق والذي توفى ودفن فيه عام 612 هجريه.

وجاء في كتب التاريخ أن سفيان بن عبدالله كان عالماً ورعاً ومجاهداً شجاعاً قاتل الفرنجة في دمياط بمصر، وكان ضمن الجيش الذي دخل بيت المقدس بصحبة صلاح الدين الأيوبي.

وناشد الأهالي السلطات الرسمية والأجهزة الأمنية القيام بمسؤوليتها لحماية الأضرحة والآثار الإسلامية وملاحقة المجرمين الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال البعيدة كل البعد عن الإسلام وقيمه السمحاء.

ودعوا كافة القوى والفعاليات السياسية لإدانة وتجريم مثل تلك الاعتداءات الخطيرة التي تهدف إلى زرع الفتنة وإذكاء النعرات والإساءة للإسلام والمسلمين والزج بمدينة الحوطة ومحافظة لحج التي عرفت بالتنوع والتعايش في أتون صراع لا يحمد عقباه.