تيم كاهيل (أرشيف)
تيم كاهيل (أرشيف)
الخميس 29 يناير 2015 / 09:46

كاهيل: "عموري" موهبته فطرية أزعجت "الكنغر"

24 - صحيفة الاتحاد

ظهر لاعبي المنتخب الأسترالي متعاطفين مع حزن عمر عبد الرحمن، الذي استسلم لنوبة من البكاء بعد خسارة الإمارات من أستراليا في نصف نهائي كأس آسيا، أدت إلى تعاطف وحزن لاعبي "الكنغارو"، فلم يكن "عموري" وحده الذي تأثر بالخسارة، ولكن جميع لاعبي المنتخب الوطني ظهروا متأثرين بعد نهاية المباراة.

ولكن دموع عمر خطفت قلوب جماهير أستراليا، خاصة بعدما حوله الإعلام الأسترالي إلى أحد النجوم الكبار للبطولة، وقدم عمر مستوى مميزاً خلال مباريات كأس آسيا ونجح في جذب أنظار المتابعين للمحفل القاري، كأحد أمهر اللاعبين، وأكثرهم قدرات فردية ومهارات فنية، وهو ما دفع لاعبي أستراليا لفرض الرقابة عليه خلال المباراة بأكثر من 3 لاعبين في كل مرة يتلقى فيها الكرة.

وطلب مدرب منتخب أستراليا، من لاعبيه اللعب بقوة وخشونة، خصوصاً مع عمر عبد الرحمن، غير أن لاعبي "الكنغارو" رفضوا ذلك رغم قوتهم الجسمانية الهائلة، حيث لم يتعرض عمر عبدالرحمن للإصابة أو لعب خطر بقصد الإيذاء.

وعقب المباراة، حرص أكثر من لاعب بصفوف منتخب أستراليا على التوجه إلى عمر عبد الرحمن وتحيته ومحاولة إيقاف بكائه وحزنه، وكان أحد هؤلاء اللاعبين تيم كاهيل، نجم المنتخب الأسترالي وأحد أشهر لاعبيه، والذي حيا عمر عبد الرحمن ، وطالبه بعدم الحزن أو الاستسلام للبكاء، في تصرف عكس مدى الاحتراف الذي وصل للجميع، سواء لمنتخبنا بشكل كامل أو لـ "عموري" أحد مواهب الخليج وقارة آسيا.

وشدد كاهيل على أنه حزن كثيراً لرؤية عمر عبد الرحمن، وهو يبكي، وقال "احترمت هذا اللاعب كثيراً، وهو موهوب بالفطرة، وكان سبباً في إزعاج منتخبنا طوال 90 دقيقة، رغم تقدمنا بهدفين، حيث كان دائماً مصدر خطورة بمهاراته، ولكن نجحنا في الفوز، وقلت لعمر، لا تحزن، لعبتم مباراة كبيرة، وأنت لاعب متميز، وأمامك مستقبل كبير".

فيما لم تنس الجماهير الأسترالية التي حضرت المباراة أن توجه التحية لعمر عبد الرحمن، بالإضافة إلى لاعبي منتخبنا الذي نجح في بسط سيطرته وتفجير مفاجأة إطاحة "الساموراي" والتأهل إلى المربع الذهبي.