المجني عليها لا تتحمل مسؤولية تصرفاتها
المجني عليها لا تتحمل مسؤولية تصرفاتها
الخميس 29 يناير 2015 / 17:29

دبي: السجن 5 سنوات لسائق أجرة اغتصب فتاة متخلفة عقلياً

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الخميس، عقوبة بالسجن لمدة 5 سنوات بحق سائق سيارة أجرة، آسيوي، أقدم على اغتصاب فتاة متخلفة عقلياً، أثناء نقلها من الشارقة إلى دبي.

وأمرت المحكمة بإبعاد السائق عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، فيما أشارت النيابة العامة في دبي في أمر إحالتها إلى أن "السائق انتهز فرصة عدم قدرة المجني عليها على الإدراك واصطحبها إلى شقة، وأقدم على اغتصابها".

براءة مسؤول
وبرّأت المحكمة في القضية "ع.م.ع" مسؤول في فندق، كانت اتهمته النيابة العامة بالاشتراك في الجريمة مع السائق عبر تسهيل السماح له بالدخول إلى شقته الخاصة لتنفيذ الجريمة بحق الضحية.

تفاصيل الواقعة
ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة والمستمدة من أقوال الضحية، والتي نشر 24 تفاصيلها في 5 مايو (أيار) الماضي، فإن "السائق كان يقوم بنقل المجني عليها في سيارة أجرة من الشارقة متجهاً إلى دبي، وفي الطريق أخذها تحت الضغط والإكراه إلى إحدى الشقق السكنية، وأقدم على اغتصابها بالقوة".

الفتاة غير مسؤولة
وبيّن تقرير طبي صادر عن لجنة أطباء نفسيين، ضمنته النيابة العامة لأمر إحالتها، أن "الفتاة تعاني من تخلف عقلي نتيجة إصابتها بحادث سير عندما كان عمرها عامين"، مشيرة إلى أن "حالتها لا يرجى الشفاء منها، وأن المرض يجعلها غير مدركة لأفعالها، وأن هناك إمكانية لاستغلالها جنسياً، وهي غير مسؤولة عن تصرفاتها".