طرق متعددة للقتل عند داعش نحراً أو بفصل الرؤوس أو الرمي من ارتفاع شاهق(أرشيف)
طرق متعددة للقتل عند داعش نحراً أو بفصل الرؤوس أو الرمي من ارتفاع شاهق(أرشيف)
الخميس 29 يناير 2015 / 20:38

داعش: 35 إعداماً حصيلة يناير

أعدم داعش 35 مدنياً ومقاتلاً في سوريا بين 28 ديسمبر (كانون الأول) 2014 و28 يناير (كانون الثاني) 2015، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، الذي وثق حسب قوله هذه الإعدامات التي شملت 22 مدنياً على الأقل في سوريا في حلب والرقة ودير الزور والحسكة وحمص.

حوالي 1000 قتيل من عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي

وتراوحت التهم حسب المرصد، بين "سب الذات الإلهية، والتعامل مع النظام، والرِّدة، وممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور، والاتجار بالمخدرات"، إلى جانب 13 آخرين اتهمهم التنظيم بقتاله والقتال مع الفصائل المرتدة، والانضمام لجيش الدفاع الوطني، وتشكيل خلايا لقتال التنظيم.

كما أعدم داعش عضوين من أعضائه من الجنسيتين الروسية والكازخستانية، بتهمة "التجسس والعمالة للاستخبارات الروسية".

إبادة عشيرة الشعيطات
ورفعت حصيلة يناير (كانون الثاني) عدد ضحايا داعش، وفق المرصد، إلى 1913 مدنياً ومقاتلاً وعنصراً قوات النظام والمسلحين الموالين له ومن عناصر التنظيم نفسه، الذين أعدمهم في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا، منذ 28 يونيو(حزيران)2014.

وتضم القائمة 1197 مواطناً مدنياً، من بينهم 4 أطفال و8 سيدات، أعدمهم داعش إما رمياً بالرصاص، أو نحراً أوبفصل الرؤوس، أو الرجم ، أوالرمي من ارتفاع شاهق، في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة، وينتمي أكثر من 930 من القتلى إلى عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي.

غلو وهروب
وأعدم التنظيم 92 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة، والكتائب الاسلامية، وجبهة النصرة، إلى جانب 122 من عناصره، بتهم تتراوح بين "الغلو" أوالتجسس لصالح دول أجنبية، وأكثرهم بعد محاولة الهرب والعودة إلى بلدانهم.

وأعدم التنظيم أيضاً  502 ضابطاً وعسكرياً سورياً من  قوات النظام ومن المسلحين الموالين له.