الصحافي الياباني كينجي جوتو (أرشيف)
الصحافي الياباني كينجي جوتو (أرشيف)
الخميس 29 يناير 2015 / 20:51

زوجة الرهينة الياباني المحتجز لدى داعش تناشد عمان وطوكيو إنقاذه

حثت زوجة الصحفي الياباني الذي يحتجزه مقاتلو تنظيم داعش في سوريا، الحكومتين اليابانية والأردنية على العمل من أجل إطلاق سراحه، قبيل انتهاء المهلة التي حددها خاطفوه.

وقالت رينكو زوجة كينجي جوتو في بيان لوسائل الإعلام "أخشى أن هذه هي آخر فرصة لزوجي ولم يتبق لنا الآن سوى بضع ساعات لتأمين الإفراج عنه وإنقاذ حياة الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

وأضافت في أول تصريحات تدلي بها منذ بث تسجيل فيديو يعتقد أن جوتو يظهر فيه في 20 يناير (كانون الثاني) مع الرهينة الياباني الآخر هارونا يوكاوا، والذي ظهرت جثته مقطوعة الرأس في فيديو آخر أذيع يوم السبت "ألتمس من الحكومتين الأردنية واليابانية تفهم أن مصيري الرجلين في أيديهما".

وصدر البيان قبل نحو ساعة من انتهاء المهلة التي حددها الخاطفون في تسجيل صوتي في وقت سابق اليوم الخميس، قالت الحكومة اليابانية إنه صحيح على ما يبدو وهي غروب الشمس في الموصل بالعراق اي نحو الساعة 11.30 مساء بتوقيت اليابان.

وقالت رينكو في البيان "لم أتحدث حتى الآن لأنني كنت أحاول حماية أولادي وعائلتي من الاهتمام الإعلامي الذي أثارته أزمة كينجي على مستوى العالم".

وأضافت "انا وزوجي لدينا ابنتان صغيرتان، رضيعتنا كان عمرها ثلاثة أسابيع فقط حين غادر كينجي، أتمنى أن تتمكن ابنتنا الكبرى التي لا يتجاوز عمرها العامين من رؤية والدها مجدداً".